((عدن الغد))خاص.

 

 

قال تقرير أممي ، من أن أكثر من 4 ملايين يمني سيحرمون من الحصول على المساعدات الغذائية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري 2023 بسبب نقص التمويل.

وأوضح برنامج الغذاء العالمي (WFP) في تقرير أصدره أمس الاثنين: "بسبب أزمة التمويل الخانقة، اضطررنا إلى إجراء تخفيضات في برنامج الوقاية من سوء التغذية وتقليص الأنشطة المتعلقة بالقدرة على الصمود وسبل العيش".

وحذر التقرير أنه ما لم يحصل البرنامج على تمويل جديد فإن المزيد من التخفيض في المساعدات سيؤثر على "حوالي ثلاثة ملايين شخص في شمال البلاد و1.4 مليون مستفيد في الجنوب اعتباراً من الربع الأخير من عام 2023".

وأشار البرنامج إلى أن خطته القائمة على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لم يتم تمويلها سوى بنسبة 20% فقط من إجمالي التمويل المطلوب خلال الفترة من سبتمبر 2023 إلى فبراير 2024.

وأوضح أنه يقدم حالياً المساعدات الغذائية المنقذة للحياة لما مجموعه 13 مليون شخص في كل دورة توزيع، ولكن بحصص غذائية مخفضة تعادل 41% من سلة الأغذية القياسية لكل دورة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

المناطق_واس

دشّن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الأول في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بالجمهورية التركية البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا ، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

 

أخبار قد تهمك الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني 5 يوليو 2024 - 11:24 صباحًا الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا 4 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا

ويهدف البرنامج إلى توزيع السلال الغذائية في مخيمات متضرري الزلزال بمدينة الريحانية وولاية غازي عنتاب، يستفيد منه 2.000 فرد.

 

 

وتأتي هذه الجهود امتداداً للبرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال من الشعبين السوري والتركي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • «سينومي سنترز»: توزيع 3.75% أرباحا نقدية عن الربع الأول في الـ 18 من يوليو الجاري
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول