طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، بممارسة الضغوط على جماعة الحوثي لإنهاء حظرها للقاحات المنقذة للحياة، وتمكين فرق التحصين من الوصول الى مناطق سيطرتها المنكوبة بمختلف الامراض والاوبئة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بوفد من حلف اللقاحات العالمي برئاسة السيدة آن كرونين، وبحضور ممثلين عن منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي أشاد بالدعم المقدم من حلف اللقاحات العالمي، وخصوصا في مجال مكافحة الامراض والاوبئة، وتعزيز قدرات المنظومة الصحية اليمنية بسلاسل التبريد التي تشتد الحاجة اليها في كافة المحافظات.

 

وتطرق اللقاء الى مجالات الشراكة مع التحالف العالمي للقاحات، والنجاحات المحققة في هذا المجال، خصوصا على صعيد مكافحة شلل الاطفال الذي تم التخلص منه مجددا في المحافظات المحررة.

 

وثمن العليمي دور المؤسسة الصحية الوطنية، وطواقمها الطبية في مختلف المرافق والمحافظات، وجهودها المقدرة في انقاذ الارواح رغم الظروف والامكانيات الصعبة التي فاقمتها حرب الحوثيين.

 

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة بتقديم كل اشكال الدعم لإنجاح حملة التحصين الوطنية التي تنطلق في 23 سبتمبر الجاري، وضمان وصولها الى كافة الاطفال المستهدفين بالحملة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لقاحات اليمن المجلس الرئاسي العليمي مليشيا الحوثي

إقرأ أيضاً:

صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!

يمانيون../
فيديو صادم وثق واقعة مؤلمة في السفارة اليمنية في الهند، حيث تم تداول مشاهد تظهر سحل جريح تابع لمليشيا حكومة العليمي، الذي أتى إلى الهند لتلقي العلاج عبر منحة علاجية.

علمت مصادر خاصة أن مسؤولي السفارة تجاهلوا مطالب الجريح، الذي توجه إليهم طلباً للمساعدة بعد أن توقفت منحته العلاجية. بدلاً من تقديم الدعم له، قامت السفارة بإصدار أوامر لأفراد الأمن بسحبه بالقوة من داخل المبنى.

هذا الحدث المؤسف كشف عن معاناة جرحى الفصائل المسلحة التابعة لحكومة العليمي حيث يعيش الكثير منهم في ظروف صعبة نتيجة الإهمال وعدم توافر برامج علاجية كافية. يشتكي الجرحى، وخاصة أولئك الذين يعانون من إصابات مزمنة أدت إلى إعاقات دائمة، من نقص الرعاية والاهتمام من قبل الجهات المعنية.

ردود الفعل على الحادثة جاءت قوية من قبل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، حيث وجهوا انتقادات حادة لقادة الحكومة الموجودين في العواصم الخارجية، مطالبين بالتحرك لحماية وتلبية احتياجات المقاتلين الذين يجدون أنفسهم مُهملين ومُهانين في وقت يحتاجون فيه إلى الدعم والرعاية.

تخيل وانت برع بلادك وعندك مشكله تروح لما سفره تشكي مشكلتك يقعلك سحب وجعجعه..!!
????هذا ماعمله اليوم القنصل اليمني في الهند يحي غوبر في مواطن يمني جريح داخل القنصليه اليمنيه في مومبي
سحباب لا دخل اليمن ولا خراج اليمن

يحيى غوبر زيد الغوبري ابن ال ???? pic.twitter.com/rgmO15M4ER

— قناف بآزٍوكـآ|¹¹???? (@liknwhjti_qoi12) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • «نتنياهو».. المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. حسام بدراوي يطالب بالتخلص من الإجراءات المعوقة للعمل
  • دراسة: المناعة الطبيعية من الإنفلونزا تعزز فعالية اللقاحات المستقبلية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية