(عدن الغد)خاص:

تفقد الاستاذ بديع محمد أحمد القطيبي مدير عام مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء رافقه مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبدالحميد بن شعيلة والشخصية السياسية عضو المجلس المحلي للمديرية محمد ثابت واشيد هيثم عضو فريق التوجية التربوي بالمحافظة عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي

سير العمل في مشروع مدرسة أسماء للبنات للتعليم الثانوي بمركز المديرية الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من الحكومة الألمانية بالتنسيق مع السلطة المحلية للمديرية والتي تشمل بناء مدرسة مع ملحقاتها من الاثاث والتجهيزات المدرسية مع منظومة طاقة شمسية .

وخلال الزيارة أشاد القطيبي بمستوى سير الاعمال مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستتابع سير الأعمال اولا بأول حتى اكتمال المشروع.

وقال اننا في السلطة المحلية خاصة وابناء المديرية عامة نشعر بالسعادة الكبيرة في هذا المشروع الذي يحدث على الواقع في سبيل دعم العملية التعليمية وهو أول صرح ثانوي للبنات في مركز المديرية والذي اتى بعد جهود حثيثة بذلناها في سبيل تحقيق هذا الانجاز من أجل دعم التعليم في هذه المديرية البطلة وتشجيع تعليم الفتاة، لافتا الى ان هذا المشروع سيتزامن افتتاحه مع الاحتفال بالعيد الوطني لثورة ١٤ أكتوبر، مقدما الشكر والتقدير للحكومة الألمانية الجهة الممولة للمشروع والصندوق الاجتماعي للتنمية المنقذ للمشروع ولمحافظ المحافظة اللواء احمد عبدالله تركي على اهتمامه الدائم باحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية.

وبشر المواطنين بأنه وبمناسبة احتفالات بلادنا بالاعياد الوطنية سيتم تدشين مشاريع في مجال التعليم والمياه تتمثل بمشاريع ترميم 13 مدرسة من مدارس المديرية بتكلفة 170 ألف دولار وتأثيث عشر إدارات مدرسية على مستوى المديرية ومشروع تركيب منظومة طاقة شمسية لبئر الاغوال احدى آبار الحقل المائي لمنطقة غرابة.

واختتم مثلما قطعنا عهدا على انفسنا منذ تسلمنا مهام إدارة امور هذه المديرية البطلة التي قدمت ومازالت تقدم التضحيات على ان نبدا عجلة التنمية من خلال تحقيق العديد من المشاريع الخدمية والتنموية نؤكد مجددا اننا ما ضون في عهدنا الذي قطعناه في الاستمرار بعجلة البناء والتنمية في تحقيق المشاريع الخدمية والتنموية في العديد من الجوانب بعيدا عن السياسة والمحسوبية والعنصرية  

ومن جانبه قدم الشخصية السياسية القديرة محمد ثابت الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية في المديرية ممثلة بمدير عام المديرية بديع القطيبي على هذا الانجاز الذي تحقق بانشاء مدرسة للتعليم الثانوي والجهود التي بذلها ويبذلها في تحقيق الإنجازات داخل هذه المديرية التي ظلت محرومة من المشاريع.

رافق مدير عام المديرية في هذه الزيارة ايضاً الشخصية التربوية القديرة علوي حسن عثمان وآخرون .
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • وزير التربية يعلن إنجاز قرابة 600 مدرسة في نينوى بعد التحرير
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. قائمة مدارس بعد الإعدادية للبنات
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • بعد “مدرسة الروابي للبنات”.. ركين سعد وجوانا عريضة معاً في “بومة”
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية