من المتوقع أن تكشف آبل النقاب اليوم الثلاثاء عن "آيفون 15" الجديد في وقت تثار فيه تساؤلات بشأن الوصول إلى السوق الصينية والمنافسة بما يخيم على الحدث الذي تقيمه آبل، أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وشكلت مبيعات أجهزة آيفون أكثر من نصف مبيعات آبل الإجمالية العام الماضي التي بلغت 394.3 مليار دولار لكنها تواجه تحديات جديدة لبيع أجهزتها في الصين التي تعد ثالث أكبر سوق للشركة التي تتخذ من مدينة كوبرتينو في كالفورنيا مقراً لها.

مخارج وغلاف وكاميرات جديدة ..لآيفون 15

ومن المتوقع أن يكون لأجهزة آيفون الأحدث مخارج جديدة لشحن البطارية وغلافاً مصنوعاً من التيتانيوم وكاميرات جديدة. لكن يأتي الكشف عن الإصدارات الجديدة في مقر الشركة في آبل بارك، في وقت وسعت فيه الحكومة الصينية نطاق بعض القيود على استخدام أجهزة آيفون.
وسيتعين على آبل أيضاً أن تواجه منافسة من هواوي تكنولوجيز التي كانت واحدة من أكبر منافسيها في سوق الهواتف الذكية الفاخرة في الصين، حتى أضرت قيود على التصدير فرضتها الولايات المتحدة بعمل هواوي في مجال الهواتف المحمولة في 2019.
وبدأت هواوي الأسبوع الماضي بيع هاتف متطور طرازه (ميت 60 برو) ويستخدم رقائق صينية الصنع يعتقد مشرعون أمريكيون أنه تم تصنيعها في خرق لقيود تجارية فرضتها الولايات المتحدة.

أكبر تغيير لمستخدمي آيفون

ومن المتوقع أن تركز آبل اليوم الثلاثاء على تشكيلتها الجديدة من المنتجات. وسيكون أكبر تغيير حتى الآن لعملاء آبل هو الانتقال من استخدام كابلات (لايتينيج) إلى كابلات (يو.إس.بي-سي) التي تستخدمها أبل بالفعل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة آي-باد.
واضطرت آبل لهذا التغيير بسبب قواعد تنظيمية أوروبية لكن محللون يعتقدون أن الشركة ستصور التغيير على أنه تطوير باستغلال سرعات أكبر لنقل البيانات يمكنها نقل مقاطع فيديو عالية الجودة مصورة بالآيفون.
ويتوقع محللون وجود تكنولوجيا جديدة في كاميرات أجهزة أيفون الجديدة تعطي للهواتف قدرة أفضل على تقريب الصورة بينما من المتوقع أن يكون جسم الأجهزة مصنوعاً من التيتانيوم، بالإضافة إلى وجود رقائق أحدث.
والسؤال الأكبر هو ما إذا كانت آبل ستحتفظ بتلك المزايا الجديدة لأجهزتها الأعلى فئة وتطرح تطويرات أقل للنماذج الأرخص من أجهزتها.
ومن المتوقع أن ترفع آبل السعر المتوسط للأجهزة، لزيادة إيراداتها لكن يظل السؤال عما إذا كانت سترفع سعر جميع الإصدارات أم الإصدارات الفاخرة فقط.

انخفاض وتراجع في سوق الهواتف

وتقول بيانات شركة كاونتربوينت ريسيرش المتخصصة في أبحاث سوق التكنولوجيا إن سوق أجهزة الهواتف الذكية شهدت انخفاضاً، إذ تراجع من شحن إجمالي 294.5 مليون هاتف إلى 268 مليوناً في الربع الثاني من العام لكن شحنات آبل كانت الأقل تراجعاً بين مصنعي الهواتف الذكية منخفضة من 46.5 مليون إلى 45.3 مليون جهاز. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني آبل الصين من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا

كشف مركز التكنولوجيا والهندسة لاستغلال الفضاء الصيني عن توصل علماء صينيون مؤخرا إلى عدد من الاكتشافات العلمية المتعلقة بالسبائك الحرارية عالية الأداء، الناتجة عن التجارب التي أجريت على متن محطة الفضاء الصينية المدارية. وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس، نقلا عن بيان المركز، أن السبائك الحرارية عالية الأداء تعد مواد معدنية نادرة ذات نقاط انصهار تتجاوز 2000 درجة مئوية وأن ومنذ أبريل 2021، خضعت أكثر من 10 أنواع من عينات السبائك الحرارية عالية الأداء للإختبارات، وقد أجريت تجارب رئيسية، بما في ذلك التجارب المتعلقة بالرفع الكهروستاتيكي والتصلب والتسخين والذوبان وتحديد الخواص الفيزيائية الحرارية للسبائك الحرارية.

وأضافت أن خلال تحليل العينات حددت الخصائص الرئيسية للسبائك الحرارية في درجات حرارة عالية للغاية، وتشمل النتائج سلسلة من الاكتشافات الجديدة ذات قيمة علمية مهمة". وفى سياق متصل، طور باحثون صينيون مؤخرا إلكتروليت صلبا من الكبريتيد فعالا من حيث التكلفة بكثافة منخفضة وتوافق ممتاز مع الأنود، الأمر الذي يمثل طفرة في أبحاث بطاريات الحالة الصلبة ومن المتوقع أن تتغلب بطاريات الحالة الصلبة بالكامل على مشكلات السعة والسلامة لبطاريات الليثيوم-أيون.

وتعتبر إلكتروليتات الكبريتيد الصلبة مفتاحا لصنع بطاريات الحالة الصلبة بالكامل. وذكرت "شينخوا" أن مع ذلك، فإن تكلفة الإلكتروليتات الصلبة من الكبريتيد تتجاوز عموما 195 دولارا أمريكيا للكيلوجرام الواحد، وهي أعلى بكثير من الـ50 دولارا أمريكيا للكيلوغرام الواحد اللازمة للتسويق.

وتنبع هذه المشكلة من تخليق إلكتروليتات الكبريتيد الصلبة التي تتطلب كمية كبيرة من كبريتيد الليثيوم باهظ الثمن (Li2S). وطور الباحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية إلكتروليت صلبا Li7P3S7.5O3.5 (LPSO). ولا يحتاج تخليق هذه المادة إلى كبريتيد الليثيوم باهظ الثمن، وبالتالي فإن تكلفة المواد الخام تبلغ 14.42 دولار أمريكي فقط للكيلوغرام الواحد، وهو أقل من عتبة الـ50 دولارا أمريكيا للكيلوغرام الواحد.ويتميز الإلكتروليت الصلب "LPSO" بكثافة منخفضة وتوافقا ممتازا مع الأنود وقدرة تنافسية قوية من حيث التكلفة. ويعتقد أيضا أنه يساهم في أداء الدوران المتميز لبطاريات الحالة الصلبة بالكامل كما ويعد اكتشافه أمرا بالغ الأهمية لتطوير التطبيقات العملية لبطاريات الحالة الصلبة بالكامل.

اقرأ أيضاًرئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال الأسبوع رغم هبوط «التكنولوجيا»

«AWT» تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • وراء الحدث
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • بمرتبات 10 آلاف جنيه وعمولات.. وزارة الشباب تعلن عن وظائف جديدة بالقاهرة
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا
  • حركة تنقلات محدودة في أجهزة المدن الجديدة.. قرارات رسمية لـ وزير الإسكان الجديد