بوابة الوفد:
2024-09-21@21:34:37 GMT

المشدد 6 سنوات لديلر المخدرات في سوهاج

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات سوهاج اليوم الثلاثاء، عاملًا، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار فى المخدرات، كما عاقبت المتهم بالحبس 6 شهور بتهمة إحراز سلاح بدائرة مركز أخميم.

 

المؤبد لعامل و15 سنة لآخرين في سوهاج جنايات الاسماعيلية: المؤبد لخمسة متهمين وعشرة لآخرين وسنة لباقي عصابة تصنيع المخدرات

 

أحداث القضية تعود إلى عام 2023 بدائرة مركز أخميم، عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار فى الهيروين وترويجه على عملائه من أصحاب الكيف وراغبى الشراء، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وتم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالاتجار فى المخدرات.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج المشدد المخدرات حبس محكمة المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

سقوط عصابة تخصصت فى تصنيع وترويج المواد المخدرة بالقاهرة

نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة لقيامهم بتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط العناصر الإجرامية القائمين على تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس)، واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • المؤبد لمسئول ببنك بالإسكندرية و10 سنوات لآخرين استولوا على نصف مليار جنيه
  • حبس 5 أشخاص بتهمة إدارة مصنع لتصنيع المخدرات في بدر
  • بـ 13 كيلو بودر خام.. الداخلية تضبط عصابة تجارة المخدرات ببدر
  • سقوط أخطر تجار الكيف في مدينة بدر
  • سقوط عصابة تخصصت فى تصنيع وترويج المواد المخدرة بالقاهرة
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالتعدي على شقيقه بالقليوبية
  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بتوزيع المخدرات في عين شمس
  • ضبط مخدرات بقيمة 16 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة