يستعد صحفيون ومحامون وناشطون ونخب رأي عام لإطلاق حملة ضغط حقوقية وإعلامية، مساء غد الأربعاء، لمنع استغلال جريمة اغتيال المسؤول الاممي مؤيد حميدي، إنسانياً وسياسياً.

وتسعى الحملة، التي حملت اسم ‫#كشف_الحقيقة ولديها منصة على فيسبوك وإكس؛ للضغط على السلطات الأمنية في تعز لتتخذ خطوات جادة من أجل ضبط الجناة ودعم الجهود الحثيثة لمجلس القيادة الرئاسي من أجل توفير مناخ آمن للمنظمات الدولية التي لا تزال تتخذ من صنعاء مركزًا لمقراتها إثر ما تتعرض له من جبايات وأساليب ابتزاز حوثية.

كما تستهدف الحملة استعادة سمعة تعز ومكانتها الثقافية والمدنية كنموذج جاذب لبرامج التنمية والعمل الإنساني وطارد للإرهاب وللجماعات المتطرفة.

وأهاب منسق حملة كشف الحقيقة الصحفي معاذ المقطري بالمجتمعات وسلطات تعز الأعلى كثافة سكانية في اليمن، إلى حشد وترتيب أوسع للأدوار والمساهمات والعمل معاً لما من شأنه أن يحقق الجزاء العادل الذي يستحقه قاتل مؤيد حميدي، وجبر الأضرار الإنسانية التي تداعت عن الجريمة الإرهابية المدانة.

وشدد المقطري على ضرورة استعادة سمعة "تعز" ومكانتها الثقافية والمدنية كنموذج جاذب لبرامج التنمية والعمل الإنساني وطارد للإرهاب وإلى الإسراع في كشف نتائج التحقيقات في قضية اغتيال مؤيد حميدي، بصورة واضحة وشفافة ومقنعة بما يضمن وضع القضية على مسار قانوني وإنساني واضح.

وطالب السلطات الأمنية بتعز بالكف عن الاعتقالات خارج القانون والإفراج عن المعتقلين الذين لم يثبت تورطهم في الجريمة ولم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا جنائية أخرى، وسرعة إحالة من يشتبه في تورطهم الى النيابة العامة وفقا لقانون الإجراءات الجزائية وقانون العقوبات. 

كما دعا الأمم المتحدة ومنظمات العمل الإنساني إلى بذل جهود أكبر مع الحكومة اليمنية لتجاوز القيود والعراقيل التي عادت لتعترض العمل الإنساني في البلاد.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مؤید حمیدی

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية الـ16في أبوظبي

أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اليوم حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية السنوية السادسة عشرة 2024 – 2025 ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، والتي تستهدف تحصين 2 مليون و406 آلاف و452 رأساً من الأغنام والماعز والأبقار بالتحصينات المعتمدة حسب البرنامج الوطني للتحصين.

وتغطي الحملة ثلاثة أمراض هي طاعون المجترات الصغيرة والحمى القلاعية والكفت، وذلك لتعزيز مناعة الثروة الحيوانية والسيطرة على الأمراض الوبائية واستئصالها ولتعزيز منظومة الأمن الحيوي، وتستمر الحملة حتى نهاية أبريل من العام القادم 2025.

وتقام الحملة على 3 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى إعطاء الجرعة الأولى من لقاح الحمى القلاعية للأبقار، بالإضافة إلى لقاح طاعون المجترات الصغيرة للضأن والماعز والجرعة الأولى من لقاح الكفت للماعز، بينما تشمل المرحلة الثانية لقاح الحمى القلاعية للأبقار والأغنام والماعز بالإضافة إلى الجرعة الثانية من لقاح الكفت للماعز، أما المرحلة الثالثة فتتضمن إعطاء لقاح طاعون المجترات الصغيرة للمواليد من الضأن والماعز إلى جانب لقاح الحمى القلاعية للضأن والماعز والأبقار.

وقال سعادة راشد بالرصاص المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الهيئة على حماية الثروة الحيوانية ودعم منظومة الأمن الغذائي، وهي جزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء، وندعو جميع المربين والمزارعين إلى المشاركة الفعالة في هذه الحملة لحماية ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأضاف أن حملات التحصين المستمرة تستهدف تعزيز منظومة الأمن الحيوي ومنع انتشار الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تعزيز مناعة المواشي، ووقايتها من الأمراض، مشيراً إلى أن حملات التحصين تسبق دائماً مواسم ظهور وتفشي الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية، بهدف السيطرة عليها ومنع انتشارها، بالإضافة إلى الحد من استخدام الأدوية البيطرية، واستئصال الأمراض على المدى البعيد مما يساعد على تنمية الثروة الحيوانية وضمان استدامتها لدعم منظومة الأمن الغذائي.

وأوضح أن الثروة الحيوانية تعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية في الإمارة، حيث تساهم بشكل كبير في توفير الغذاء والدخل لأصحابها، وتسعى هذه الحملة إلى حماية هذا القطاع الحيوي من الأمراض التي قد تؤثر سلباً على الإنتاجية وتسبب خسائر اقتصادية فادحة.

ولفت إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة والغذائية تنظم العديد من ورش العمل والندوات التوعوية للمربين والمزارعين، حيث يتم خلالها شرح أهمية التحصين وأنواع اللقاحات المستخدمة، وكيفية الوقاية من الأمراض الحيوانية، كما يتم توفير خطوط ساخنة للإجابة على استفسارات المربين.

ودعا مربي الثروة الحيوانية إلى التجاوب مع الفرق البيطرية المختصة بالتحصين واتباع النصائح والارشادات اللازمة لإتمام التحصين بنجاح في مراحله الثلاث، مع مراعاة التواصل مع أقرب عيادة بيطرية لتحديد موعد لزيارة فريق التحصين، وتحضير الحيوانات قبل الزيارة لتسهيل إنجاز المهمة وعدم تعريض الحيوانات للإجهاد وتفادي تفشي الأمراض بين القطيع.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية
  • كشف تفاصيل جريمة القتل التي ارتكبتها الممثلة ”سمية العاضي” بصنعاء
  • ‏بوريل: ندعم جهود وقف إطلاق النار في غزة وندعو إلى تحسين الوضع الإنساني
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • إطلاق حملة التعريف بالأمراض والتحصينات الحيوانية الـ16في أبوظبي
  • التضامن الإنساني بوجه الكوارث: دروس من حملة مؤسسة السنة الخيرية ببنغلاديش
  • التضامن الإنساني في وجه الكوارث: دروس من حملة مؤسسة السنة الخيرية في بنغلاديش
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء