عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة إغلاق باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة توقيع إنييستا.. مكافأة «أفضل مشجع» في الإمارات


حقق «الأبيض الأولمبي» انتصاره الـ13 في تاريخ مشاركاته بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاماً، ليرفع نسبة فوزه في مبارياتها إلى 68.4%، خلال ما يزيد قليلاً على عقد كامل، إذ خاض 19 مباراة في التصفيات الآسيوية منذ انطلاقها عام 2012، ولم يعرف «الأبيض الأولمبي» الخسارة إلا في مباراتين فقط، بنسبة 10.

5%، في حين تعادل 4 مرات.
وبـ «الثلاثية النظيفة» التي ضرب بها شباك نظيره الهندي في التصفيات الحالية، رفع «شباب الإمارات» رصيده إلى 39 هدفاً، سجلها في جميع مشاركته، بمعدل يزيد قليلاً على هدفين في كل مباراة، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف فقط بمتوسط لا يتجاوز 0.53 هدف كل مباراة، وخرج «الأولمبي» بـ«شباك نظيفة» في التصفيات المُنتهية حديثاً، ليُكرر ما قام به خلال تصفيات «نسخة 2016»، إلا أنه وقتها سجّل 8 أهداف في 3 مباريات.
ويشير التاريخ الحديث إلى أن منتخبنا أحرز 10 أهداف في تصفيات «تايلاند 2020»، وهو المعدل التهديفي الأكبر في تاريخ مسيرته بالتصفيات، بينما يُعد حصاده خلال مشوار تأهله إلى «أوزبكستان 2022» هو الأقل، بعدما سجّل 4 أهداف في 3 مباريات وقتها، بمعدل 1.3 هدف في المباراة مقابل 1.5 هدف كل لقاء في التصفيات الأخيرة.
جمع «الأبيض الأولمبي» 43 نقطة في كل نُسخ التصفيات، بنسبة نجاح بلغت 75.3%، وخلال الخطوة الأولى المؤهلة إلى «عُمان 2013»، التي أقيمت عام 2014 بسبب تضارب مواعيد البطولات الآسيوية آنذاك، حقق منتخبنا الرقم الأكبر له بحصد 11 نقطة، لكنها جاءت وقتها خلال 5 مباريات حسب النظام القديم، في حين أن تصفيات «قطر 2016» كانت الأفضل على الإطلاق، بعدما فاز في مبارياته الـ3 بنسبة 100% حاصداً «العلامة الكاملة» بـ9 نقاط.
وبلغ منتخبنا النهائيات الآسيوية 4 مرات بعد احتلاله المركز الأول في مجموعته، مقابل بلوغه كأس آسيا مرة واحدة عبر «وصافة» المجموعة حسب نظام تصفيات 2013، في حين لم يمنحه «المركز الثاني» بطاقة التأهل إلى «الصين 2018»، إذ احتل المرتبة التاسعة بين أفضل ثوانٍ، بعدما اكتفى بجمع 6 نقاط خلال التصفيات، تم خصم 3 نقاط منها بعد إلغاء نتائج «الثواني» أمام الفرق «متذيلة» ترتيب المجموعات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الأولمبي كأس آسيا الهند الصين

إقرأ أيضاً:

الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثي صباح الخميس، قصف مدينة تل أبيب المحتلة شمالي فلسطين بسرب من الطائرات المسيرة.

وقالت الجماعة في بيان للناطق العسكري باسمها يحيى سريع، إن سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، نفذ عمليةً عسكريةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في منطقةِ يافا (تل أبيب) في فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ "نوع يافا".

وتابع "حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وذلك بوصولِ المسيراتِ إلى أهدافِها دونَ أن يتمكنَ العدوُّ من التصدي لها أو إسقاطِها".

وأضاف أن "هذه العمليةُ تأتي ضمنَ المرحلةِ الخامسةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا  لطوفانِ الأقصى".

ويأتي القصف استمرارا لضرب الحوثي مدينة تل أبيب منذ يومين، إذ أعلنت الأربعاء استهداف مواقعَ عسكريةً في العمقِ الإسرائيليّ بثلاثةِ صواريخَ مجنحةٍ نوع "قدس5".


والثلاثاء، قصف الحوثيون يافا بطائرة مسيرة من نوع "يافا"، كما قصفوا أهدافاً عسكريةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ "إيلات" بأربعِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 4.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، قال الحوثيون إنهم استهدفوا "مطار بن غوريون" تزامنا مع وصول بنامين نتنياهو قادما من الولايات المتحدة.

وكثف الحوثيون ضربهم أهدافا إسرائيلية، ولم يتوقفوا رغم العدوان الإسرائيلي الوحشي على محافظة الحديدة والذي أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • فرانكفورت يتحدى بايرن ميونخ في صدارة البوندسليجا في موقعة مرموش وكين
  • «الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»
  • الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا
  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا
  • رسمياً.. بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا
  • زاناردي.. «الفرصة الأخيرة» مع دبا الحصن!
  • تراجع أسواق الأسهم الآسيوية بعد هجوم إيران على إسرائيل ومخاوف من صراع إقليمي
  • الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»