الوحدة نيوز/ أحيت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وصندوق دعم المعلم والتعليم اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشار وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي إلى أهمية إحياء ميلاد خير خلق الله وتوقيره وتعظيمه رداً على ما يشهده العصر الحاضر من إساءات للرحمة المهداة من أخرج الله به الناس من الجهالة ودياجير الظلمات إلى نور الهداية.

وتطرق إلى مدلولات الاحتفاء برسول الله في إغاظة من يبغضونه صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله ومناهضة من يسعون للإساءة إليه في ظل صمت طواغيت الحكام الذين يريدون إذلال الأمة لأمريكا وسلخها عن نبيها وقيمه ومبادئه وهويتها.

وأكد وزير التربية أن أهمية إحياء المولد النبوي يكمن في غرس حب رسول الله عليه الصلاة والسلام في نفوس الأجيال وتعريفهم بسيرته العطرة وتعزيز هويتهم الإيمانية، معتبرا الاحتفاء بميلاده وتوقيره وتعظيمه علاجاً وبلسماً لأوجاع الأمة التي تسببت بها الإساءات المتكررة لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الثقافة عبدالله الكبسي ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، فنّد عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، مزاعم بطلان الاحتفاء بمولده الشريف صلوات الله وسلامه عليه وآله.

واستشهد بأدلة وبراهين على زيف مزاعم وادعاءات بدعة الاحتفال بذكرى ميلاده، كما جاء في قوله تعالى “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”.

ولفت إلى دلالات الاحتفاء بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم لما فيها من توقير وتعظيم وترسيخ حبه صلوات الله وسلامه عليه وآله في قلوب النشء والحرص على الاقتداء به.

وعرّج الدكتور الشامي على حملات الإساءة التي يُروج لها الأعداء ضد الرسول الأعظم في ظل دعوات الغرب وتشجيعه للانحلال والتفسخ الأخلاقي الذي وصل حتى إلغاء العقل وآدمية الإنسان والعيش كالحيوانات.

تخللت الفعالية وصلات شعرية للشاعرين عابد المدم وصقر اللاحجي ووصلة إنشادية لفرقة شباب الصمود وأوبريت “يا رسول الله” لفرقة 21 سبتمبر.

حضر الفعالية وكلاء قطاعات وزارة التربية والتعليم ومدراء العموم والموظفون.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب

المناطق_واس

استعرض نقاد ليلة البارحة مكانة الإبل في الشعر العربي فصيحه وعاميّه، ودلّلوا على مكانتها في وجدان الإنسان العربي بسرد مجموعة من النصوص الشعرية المنتخبة التي تفيض حبًا وتبجيلًا لهذا الحيوان الذي شاطر الإنسان حياته ورافقه في رحلته الطويلة عبر العصور.

 

أخبار قد تهمك في “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر 4 أكتوبر 2024 - 4:57 مساءً الرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية 4 أكتوبر 2024 - 4:56 مساءً

 

جاء ذلك في الندوة التي أقيمت على مسرح “معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وشارك فيها الدكتور سعود الصاعدي، والباحث فايز الشمري، وأدارها محمد الحمد.

 

 

وطرح أستاذ البلاغة في جامعة أم القرى الدكتور: “سعود الصاعدي” بعض النماذج التحليلية التي يمكن من خلالها فهم الشعر العربي الذي قيل في الإبل وهي: الاسم والوسم والقاموس والناموس والمورد والمنتجع، مشيرًا إلى كثرة ألفاظ الإبل وتنوعها وقوة دلالاتها؛ مما جعلها ذات تأثير عميق وثري في قاموسنا العربي قديمه وحديثه.

 

 

من جانبه تحدث الباحث فايز الشمري قائلًا: “إن الحديث عن الإبل حديث متشعب بطبيعته؛ فهي مثل ما تمثل نقطة إشعاع في الثقافة العربية فإننا نجدها نقطة استقطاب داخل المجتمع العربي قديمه وحديثه، وليس أدل على ذلك من كثرة ورودها في أشعارهم وحكاياتهم, مضيفًا أن حضور الإبل في ثقافة الإنسان العربي وإنسان الجزيرة العربية على وجه الخصوص ما هو إلا شكل من أشكال الامتنان لله أن سخّر هذا الكائن في اكتشاف مجاهل الصحراء وسبر أغوارها واقتحام أهوالها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًأمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:47 مساءًالقوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:44 مساءًالصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:41 مساءًريال مدريد يصطدم بفياريال للتعافي من “صفعة” ليل أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:14 مساءًالمديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم4 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًأمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر4 أكتوبر 2024 - 4:47 مساءًالقوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان4 أكتوبر 2024 - 4:44 مساءًالصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام4 أكتوبر 2024 - 4:41 مساءًريال مدريد يصطدم بفياريال للتعافي من “صفعة” ليل4 أكتوبر 2024 - 4:14 مساءًالمديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم في "الرياض تقرأ".. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر في "الرياض تقرأ".. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الدعيس يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي