أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، قافلة شاملة تضم 19 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية؛ لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف، ضمن فعاليات مبادرة (قطار خير التحالف).

وذكر التحالف - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية، وتماشيًا مع جهود التحالف وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات؛ لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وتتضمن الشاحنات كميات من اللحوم وكراتين مواد غذائية، ووجبات جاهزة وحقائب مدرسية شاملة الأدوات، وجواكت مدرسية، وألحفة فايبر، وحلوى المولد، ولعب أطفال، وحقائب صحية للأطفال، وقطع ملابس، وكراسي متحركة ونظارات طبية وغيرها من المساعدات.

وأوضح أنه تم اصطفاف هذه المساعدات أمام ديوان عام المحافظة كورنيش النيل؛ تمهيدا لتوزيعها على آلاف الأسر من الفئات الأولى بالرعاية على مستوى مراكز ومدن المحافظة خاصة قرى (حياة كريمة)، وذلك بالتنسيق بين الجمعيات الأهلية التابعة للتضامن الاجتماعي والوحدات المحلية.

 كيانات التحالف 

شارك في القافلة 12 كيانًا من كيانات التحالف وهم (مؤسسة مصر الخير، وجمعية مسجد مصطفى محمود، ومؤسسة أبو العينين، وأبوهشيمة الخير، ومؤسسة العربي، ومؤسسة الجارحي، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام المصري، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة صناع الحياة، وجمعية رسالة ومؤسسة حياة كريمة).

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي قد انطلق في مارس عام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية؛ بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية

نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤتمر الموظفين السابع تحت شعار «قوة إنسانية بكفاءة وفاعلية»، وذلك على مدار 3 أيام في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وموظفي راعي مصر في المحافظات.

ويهدف المؤتمر إلى توحيد رؤية ورسالة المؤسسة وترجمتها إلى خطوات تنفيذية ذات جودة عالية وفاعلية ينفذها فريق متعاون قادر على إنجاز المهام بكفاءة وفاعلية في بيئة عاملة إيجابية وآمنة.

أهداف التنمية المستدامة

واستعرض المؤتمر في يومه الأول أهداف راعي مصر محليا وأهداف التنمية المستدامة عالميا، فضلا عن استعراض إنجازات قطاعات المؤسسة والبرامج على مدار الفترة الماضية التي استهدفت الفئات الأولى بالرعاية، كما أكد أعضاء مجلس الأمناء أهمية توحيد الرؤية بين مجلس الأمناء والفريق التنظيمي؛ بما يسهم في توحيد الرؤية والرسالة على جميع المستويات.

كما تناول المؤتمر في يومه الثاني العلاقات داخل فريق العمل وأنماط أعضاء الفريق وكيف نتعامل معها، فضلا عن توحيد رؤية الفريق نحو تحقيق الأهداف، وفي اليوم الختامي جرى استعراض مفاهيم جودة الأداء ومتطلبات الجودة ومعوقات الجودة وكيفية ترجمة الجودة إلى خطوات إجرائية داخل القطاعات والبرامج.

مواجهة التحديات والاستماع للمشكلات

وقال المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، إن المؤسسة حريصة على تنظيم هذا المؤتمر الذي يجمع موظفي راعي مصر من منطلق حرصها على تطوير الأداء بشكل مستمر ومواجهة التحديات والاستماع لكافة المشكلات من جميع القطاعات، ووضع حلول جذرية لها، وذلك لتحقيق الهدف الأسمى للمؤسسة وهو بناء الإنسان على كل المستويات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف رمزي إن المؤتمر يستهدف تفعيل التواصل بشكل أقوى بين القادة وكافة الموظفين حتى نحقق وحدة الرسالة، ونقدم الخدمات ونقوم بدورنا المجتمعي بجودة عالية، مشيرا إلى أن راعي مصر تفخر بكونها عضوا في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي قام بدور مهم في تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن.

مقالات مشابهة

  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • تداول 47000 طن فوسفات ومواد غذائية بموانىء البحر الأحمر
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم