الوحدة نيوز/ اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، اليوم الثلاثاء، أنّ زيارة وفد دبلوماسي صهيوني للمرة الأولى إلى السعودية نذير شؤم للأمتين العربية والإسلامية، وخطوة جريئة باتجاه التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.. مشدداً على أنها مرفوضة ومُدانة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن المدلل في مداخلة إذاعية، قوله: إن العدو الصهيوني استطاع اختراق وبجهاد كبير الأرض المقدسة التي يعتبرها ملك أبائه وأجداده.

. مؤكداً أن تلك الخطوات مُدانة ومستنكرة من كل مُسلم وعربي وفلسطيني حر.

واستنكر أي محاولات تدريجية لتدشين العقل العربي والمسلم للقبول بهذا الكيان المجرم جسراً طبيعياً في المنطقة.

وأضاف: “إنها محالات صهيونية بمساعدة أمريكية لاختراق العقل العربي خصوصاً السعودية لما لها من ثقل عربي وعقائدي وجغرافي وتراثي في العالم العربي”.

وأشار إلى أن النظام السعودي بدأ يتكشف على حقيقته، إذ ضرب كل الاتفاقيات والشعارات السابقة التي تتعلق بالقضية الفلسطينية والقدس بعرض الحائط، ولجأ إلى خطوة التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي حرصت الولايات المتحدة بكل الطرق الممكنة على تدشينه بأسرع وقت ممكن.

وتابع: ” لا يعقل أن تكافئ المملكة العربية السعودية العدو الصهيوني وحكومته الفاشية المتطرفة على جرائمه المتواصلة بحق الفلسطينيين والقدس، بالسماح لوفده بالمشاركة بجلسات “اليونسكو” في العاصمة الرياض”.. مشدداً على أنها خطوات خبيثة باتجاه التطبيع.

كما اعتبر أن استمرار الاتفاقيات التي أبرمتها السلطة الفلسطينية مع العدو، تُمهد الطريق للكثير من الأنظمة لنسج اتفاقيات تطبيع مع العدو، وهي خطوات مرفوضة، مستنكراً محاولات بيع القضية الفلسطينية ببضع دولارات لأنها أغلى من ذلك بكثير.

وطالب، الكل الفلسطيني برفض العلاقات مع العدو الصهيوني.. موجهاً رسالة للشعوب العربية، بأن تجسيد التطبيع مع العدو هو مصلحة صهيونية تهدف إلى نشر أفكارها ونهب وسلب خيرات البلاد”.

وحيّا كل الشعوب العربية الرافضة للتطبيع.. مؤكداً أن أحرار العرب يرفضون بشدة وجود أي صهيوني على أراضيهم أو التعامل معهم ضمن مسارات سياسية أو اقتصادية أو ثقافية أو رياضية.

ودعا الشعوب العربية، للانتفاض في وجه أي نظام يعمل على التطبيع مع العدو الصهيوني؛ لأنه خارج نطاق عقيدة العروبة، بل إن العدو الصهيوني هو المستفيد الوحيد من اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية؛ إذ يقوم بسرقة خيراتها ومحاولة محو القضية الفلسطينية من العقل العربي والمسلم.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أدانت السماح لوفد يمثل كيان العدو الصهيوني الغاصب بالمشاركة في اجتماع لمنظمة الـ”يونسكو” المنعقد في المملكة العربية السعودية.

وقالت الحركة في بيان صحفي: إن استقبال وفد صهيوني في أرض الحرم المكي ومهبط الوحي، يحاول عبثاً شرعنة مساعي التطبيع الذي ترفضه شعوب أمتنا العربية والمسلمة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي العدو الصهیونی التطبیع مع مع العدو

إقرأ أيضاً:

"الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن معلومات جديدة حول أكبر الجزر السعودية الواقعة في الخليج العربي، مؤكدة على الأهمية الجغرافية والبيئية لهذه الجزر التي تلعب دورًا بارزًا في تعزيز مكانة المملكة البحرية.
في مقدمة هذه الجزر تأتي جزيرة أبو علي، التي تقع شمال مدينة الجبيل وتعد أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي، حيث تبلغ مساحتها نحو 59.3 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أهم المواقع الاستراتيجية.
أخبار متعلقة عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزليةتكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جزيرة الباطنية
أشارت الهيئة إلى أن جزيرة الباطنة، التي تقع بين جزيرة أبو علي ورأس الدفي، تمتد على مساحة تقدر بـ 33.7 كيلومتر مربع، وتتمتع بموقع جغرافي مميز يعزز من أهميتها الاقتصادية والبيئية، مما يجعلها من الجزر الواعدة للتنمية المستدامة.
كما لفتت الهيئة النظر إلى جزيرة تاروت، الواقعة شرق مدينة القطيف، والتي تتميز بأنها جزيرة مأهولة بالسكان، وتمتد على مساحة 20.3 كيلومتر مربع، وتشتهر الجزيرة بتاريخها الثقافي العريق ودورها المحوري في تنمية السياحة المحلية.
تهدف هيئة المساحة الجيولوجية إلى الاستمرار في دراسة هذه الجزر وتقييم إمكانياتها البيئية والاقتصادية، في إطار الجهود الوطنية لتعزيز الاستفادة من الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • فرحة عارمة في العواصم العربية بعملية ‘الوعد الصادق 2’ ضد الكيان الصهيوني
  • زيارة ..
  • مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"