الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب الثقافة والأشغال العامة وصندوق النظافة والتحسين والوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد المشاركون، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

.

وفي الفعالية بحضور محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، أشار نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، إلى ما تمثله المناسبة من أهمية كبيرة لدى الشعب اليمني.. لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأكد الدكتور الحمران، أن محاولات أعداء الأمة لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي ومحاولتهم لتشويه شخص النبي مصيرها الفشل أمام وعي وعزيمة وهمة أبناء اليمن لارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ المغربي ومدير عام الوحدة التنفيذية لإنشاء مشاريع الطرق بالمحافظة فيصل السوداني، أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي، إلى أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي الامة أمام المؤامرات والتحديات التي يحيكها الأعداء ضد الدين والرسالة المحمدية ويعزز من الارتباط بالله والرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن هوية الشعب اليمني الايمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله ونهجه قولا وعملا.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم، جانبا من شخصية ومواقف النبي الأكرم في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في المكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية قصيدة وفقرات إنشادية وفقرة برع لفرقة الثقافة بالمحافظة عبرت عن عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

وأكد وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.

ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • «الثقافة» تحتفي باليوم العالمي للترجمة.. تخفيضات على إصدارات هيئة الكتاب
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف