أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الإنتهاء من تنفيذ إفتتاح ٨ مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة ٥٥ مليون و ٦٠٠ الف جنيه بمراكز ومدن "كفرصقر - مشتول السوق - صان الحجر - العاشر من رمضان" بقطاعات "الأبنية التعليمية - الكهرباء - الشباب والرياضة" جاهزين للإفتتاح ضمن 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء" بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه ومن المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

 

أوضح محافظ الشرقية أنه في مركز كفر صقر في قطاع الشباب والرياضة تم الإنتهاء من انشاء مبني وملعب وسور بمركز شباب البوها المحطة بتكلفة 4 مليون و600 الف جنيه، وإنشاء مبني إدارى بمركز شباب الرباعي بتكلفة 2 مليون جنيه.

 

وفي مركز مشتول السوق بقطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من أعمال إنشاء:-

 

· مدرسة جيهان عبد الحكيم، بتكلفة 6 مليون جنيه.

· مدرسة عبدالله ابو النيل، بتكلفة 6 مليون جنيه.

· مدرسة الشيخ عليوة حسن، بتكلفة 6 مليون جنيه.

 

وفي مدينة صان الحجر بقطاع الأبنية التعليمية تم الانتهاء من أعمال انشاء إدراة صان الحجر بتكلفة 9 مليون جنيه، وفى قطاع الكهرباء تم الإنتهاء من لوحه توزيع كوبرى سليم بتكلفة 15 مليون جنيه.

 

وفي مدينة العاشر من رمضان بقطاع الأبنية التعليمية تم الانتهاء من أعمال انشاء مدرسة المستقبل الرسمية للغات بتكلفة 7 مليون جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أعلن الإنتهاء من تنفيذ  3 مشروعات خدمية وتنموية في قطاعات "الأبنية التعليمية - الشباب والرياضة - الإسكان" بمركز أبوكبير بتكلفة 12 مليون جنيه جاهزين للإفتتاح ضمن 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري- الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء" بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه ومن المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

 

 أوضح محافظ الشرقية أنه في قطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من أعمال إنشاء مدرسة مصطفى كامل (24 فصل) بتكلفة 9 مليون جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

 

وفي قطاع الإسكان تم الإنتهاء من إنشاء وتشطيب وحده التضامن الإجتماعي بكفر النجار بتكلفة 1.3 مليون جنيه.

 

 وفي قطاع الشباب والرياضة  تم الإنتهاء من إحلال ملعب مركز شباب كفر الشبكي بتكلفة 1.7 مليون جنيه.

 

 كما أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات بقطاع الطرق والكباري بمركزي الزقازيق وأولاد صقر بتكلفة مليار و603 ملايين جنيه، وذلك لتدعيم البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030 بتقديم افضل الخدمات للمواطنين وهي كالآتي:-

 

 استكمال إزدواج طريق "الزقازيق - ديرب نجم" مرحلة أولى بطول 20 كم وبتكلفة مليار و500 مليون جنيه.

 

 أعمال رصف طريق أبو حاكم حتى طريق الأحرار بمركز الزقازيق والتي تشمل أعمال تغطية وإزدواج ورصف بطول 12 كم وبتكلفة 100 مليون جنيه.

 

 تنفيذ أعمال تجميل مركز ومدينة أولاد صقر والحملة الميكانيكية بتكلفة 3 ملايين جنيه.

 

 وأضاف محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية إفتتاح 8 مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة 55 مليون جنيه إحتفالات المحافظة بعيدها القومى قطاع الشباب والرياضة الابنية التعليمية بقطاع مدرسة مركز ومدينة الشباب والریاضة محافظ الشرقیة ملیون جنیه من أعمال فی قطاع

إقرأ أيضاً:

توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان  اليوم الجمعة، إلى أن محافظة البحيرة من كبرى المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كل الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وأوضحت أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 231 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كل الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

وأشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضى، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا متابعة كل التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ضبط سيارتين محملتين بأقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبهما 

وعلي جانب آخر، أكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءًا من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح، مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كل الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية