أعلنت الأمم المتحدة، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش، قرر تعيين المصري محمد الزرقاني منسقًا مقيمًا للأمم المتحدة، وذلك بالمملكة العربية السعودية.

من هو محمد الزرقاني؟

حصل محمد الزرقاني، على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ويبستر في هولندا، ويعمل منذ 16 عاما في مجال التنمية الاقتصادية وإصلاح سوق العمل والبحث والابتكار، والإدارة الآمنة والمنظمة للتنقل البشري.

وشغل «الزرقاني» منصب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مملكة البحرين، إذ كان مسؤولاً عن تقديم المساعدة الفنية للحكومة في جميع القضايا المتعلقة بالهجرة، إصلاح سوق العمل، مكافحة الاتجار بالأشخاص، بيئة الهجرة وتغير المناخ، والهجرة وإدارة الحدود، فضلا عن الهجرة والتنمية.

كما شغل منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالنيابة في مملكة البحرين، من نوفمبر 2020 حتى أبريل 2022، كما أشرف على برامج التعاون الفني للمنظمة الدولية للهجرة مع هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد البشرية والتوطين في المملكة العربية السعودية. الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامم المتحدة محمد الزرقاني السعودية منسق الامم المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، روزماري ديكارلو “، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وبحث الطرفان “التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء #الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين نزيهة وعادلة، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد”.

كما اطلع الدبيبة، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، “على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمة السلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة”.

وأعرب الطرفان خلال اللقاء، عن “أهمية دعم جهود البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار المستدام في ليبيا، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية”.

هذا وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة” والاتصال والشؤون السياسية “وليد اللافي”، والمكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي “الطاهر الباعور”، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية “ستيفاني خوري.”

مقالات مشابهة

  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • وزير خارجية مملكة البحرين يصل الرياض
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء.. ورئيس الهيئة: يعكس دورنا الريادي
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»