موقع 24:
2024-07-08@11:56:44 GMT

الأندية السعودية في ورطة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

الأندية السعودية في ورطة

تُسابق الأندية السعودية الزمن في رفع القائمة النهائية التي تضم ثمانية محترفين أجانب لقيدهم في نظام رابطة الدوري السعودي للمحترفين، إذ تنتهي المهلة الرسمية يوم الجمعة المقبلة، وذلك بعد أسبوع من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.



وكشفت مصادر خاصة لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، اليوم الثلاثاء، أن نظام قيد اللاعبين في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين يتيح للأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين تسجيل عدد أعلى للاعبين المحترفين الأجانب في القائمة دون مشاركتهم، وذلك خلال سريان فترة التسجيل التي أُغلقت في السابع من الشهر الجاري، مع رفع أسماء اللاعبين الثمانية الذين تحق لهم المشاركة في مباريات الدوري وكأس الملك وكأس السوبر.


تأتي هذه الخطوة التي أعلن عنها اتحاد كرة القدم السعودي للأندية مطلع أغسطس (آب) الماضي لإتاحة متسع من الوقت أمام إدارات الأندية بحثاً عن وجود اتفاق بين الطرفين لإنهاء العلاقة التعاقدية دون اللجوء للإنهاء من طرف واحد يسهم في نشأة نزاعات قانونية بين الطرفين.
ووفقاً لمصادر الشرق الأوسط، فإن رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعثت بخطاب مُذيل بتوقيع كارلو نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات، مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية، إذ أوضحت للأندية أن الفترة لتحديث القائمة الرسمية للأندية ستنتهي على النظام الإلكتروني بنهاية يوم الجمعة 15 سبتمبر (أيلول) الجاري.
بهذه الخطوة سيتمكن اللاعبون الثمانية المسجلون في نظام رابطة الدوري السعودي بنهاية يوم الجمعة المقبل، المشاركة في مباريات الدوري وبقية البطولات المحلية بالإضافة إلى المشاركات الخارجية.
أما اللاعبون غير المسجلين في نظام رابطة الدوري السعودي للمحترفين، فستكون الفرصة متاحة أمامهم للمشاركة في بقية البطولات الخارجية مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، وذلك حسب مصادر متعددة في الأندية المشاركة آسيوياً.


وبعث اتحاد كرة القدم خطاباً في التاسع من أغسطس (آب) الماضي، لأندية الدوري السعودي للمحترفين من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، أشار فيه إلى أن قائمة الأندية المشاركة في الدوري في أثناء فترات التسجيل ستكون مفتوحة للاعبين الأجانب دون حد أعلى في أنظمة التسجيل التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والمستخدَمة من قبل.


كما أشارت لجنة الاحتراف إلى ضرورة تحديد قائمة المحترفين الأجانب الثمانية في نظام رابطة الدوري السعودي للمحترفين وفقاً للمدة التي تحددها الرابطة "يوم 15 سبتمبر".
وحثت "الاحتراف" الأندية التي يزيد لديها عدد اللاعبين في القائمة المقيدة في نظام الاتحاد السعودي لكرة القدم دون تسجيلهم في نظام الرابطة، إلى إيجاد حلول نظامية، مع تحميل النادي وحده جميع التبعات القانونية والمالية «إن وُجدت» في حال عدم قيامه بذلك.
تأتي هذه الخطوة تجنباً لأي تبعات قانونية خصوصاً في ظل قدرة اللاعب على فسخ عقده من "طرف واحد" وأخذ جميع المستحقات في حال إثبات عدم مشاركته وعدم أحقيته بها.
ولا تزال الصورة ضبابية في عدد من الأندية التي تضم قائمتها لاعبين زائدين على الثمانية، يتقدم هذه الأندية نادي الاتحاد الذي تضم قائمته حالياً تسعة لاعبين محترفين أجانب بعد التعاقد مع الإيطالي لويز فيليبي.
يتردد الاتحاد بين رحيل المحترف البرتغالي غوتا الذي انضم إليه هذا الصيف، وبين البرازيلي غروهي حارس مرمى الفريق الحاضر في قائمته منذ سنوات، ويبدو غروهي الأقرب إلى الرحيل عن الفريق خصوصاً بعد تعاقد النادي مع عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال، كما أن إصابة كورنادو قد تطيح به من القائمة في حال أظهرت الكشوفات الطبية حاجته لأسابيع طويلة وكان رومارينهو وحمد الله في مأزق الإبعاد لكنهم أكثر ثقة في البقاء من الثلاثي غوتا وكورنادو وغروهي.
في نادي الهلال سيواصل الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو حضوره في القائمة لكنه لن يستطيع المشاركة في مباريات الدوري السعودي للمحترفين وبقية البطولات المحلية، لكنه سيكون حاضراً في البطولات الخارجية، إذ يقضي اللاعب حالياً فترة علاجية بعد مرضه الأخير الذي أبعده عن التدريبات والملاعب.
وسيكون الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى فريق النصر، الاسم الذي سيرحل عن الفريق الأصفر بعد رفع القائمة النهائية، فيما سيخرج المقدوني أليوسكي من حسابات النادي الأهلي.
أما البرازيلي فيتينيو لاعب نادي الاتفاق الذي تعرض لإصابة ستُبعده عن الملاعب فترة تزيد على أربعة أشهر، فسيكون خارج الحسابات حتى الفترة الشتوية إلا في حال نجاح النادي في الوصول لحل ودّي لفسخ عقده.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدوري السعودي الأندية السعودية الاتحاد رابطة الدوري السعودي للمحترفين الهلال الأجانب رابطة الدوری السعودی للمحترفین المشارکة فی فی حال

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة أحمد رفعت.. رابطة الأندية تؤجل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بالدوري

قررت رابطة الأندية المحترفة، تأجيل مباراة فريق مودرن سبورت أمام المقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، بسبب وفاة لاعب فريق مودرن أحمد رفعت.

وكان نادي مودرن سبورت أعلن، صباح اليوم السبت، وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر ناهز 31 عاما، إثر تدهور حاد في حالته الصحية.

وذكرت رابطة الأندية - في بيان اليوم - "نظرا لوفاة اللاعب أحمد رفعت، قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت والتي كان مقرر إقامتها اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا.. على أن يتم تحديد موعد لاحق للمباراة فيما بعد".

مقالات مشابهة

  • رضا عبد العال ينتقد رابطة الأندية بسبب الأهلي والزمالك
  • ميلان يعلن شروطه للتخلي عن بن ناصر لـ الدوري السعودي
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • أحمد دياب: يوضح كواليس سفر أحمد رفعت من البداية إلى النهاية
  • نادر شوقي: رابطة الأندية تجاهلت مشكلة أحمد رفعت.. والوحدة الإماراتي فسخ عقده
  • تأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بسبب وفاة أحمد رفعت
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. رابطة الأندية تؤجل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بالدوري
  • عاجل.. أول قرار من رابطة الأندية بسبب وفاة أحمد رفعت
  • رئيس رابطة النقاد الرياضيين: التنافس بين الأندية والمنتخب الأولمبي يهدد استكمال الدوري
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»