أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، الثلاثاء، التزام القوات العسكرية والأمنية لمنع عملية تجنيد الأطفال والإلتزام بالدستور اليمني والقوانين النافذة التي تحمي الفئات الأضعف في المجتمع وهم الطفل والمرأة.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الأركان العامة، مع فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الاطفال الذي يزور محافظة مارب، في إطار استكمال النزول الميداني للوحدات العسكرية والامنية.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن رئيس هيئة الأركان أشار إلى أن تجريم استغلال الطفولة مبادئ نص عليها ديننا الحنيف، وعادات وقيم راسخة في سلوكيات الشعب اليمني، والتي عملت جماعة الحوثي على تدميرها وتجاوزت كل الأعراف والتقاليد التي تحترم الطفل والمرأة ومارست كل الانتهاك ضدهم.

 

بدوره، أشاد رئيس فريق اللجنة عصام الشاعري بمستوى الاداء والانضباط بالقوانين والتعليمات التي تمنع تجنيد الأطفال، مضيفاً أن اهداف الزيارة الأولى لفريق اللجنة الى محافظة مأرب، لتقييم مدى الالتزام بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية والخاصة بحماية الاطفال ومنع تجنيدهم.

 

ولفت الشاعري إلى أن برنامج فريق اللجنة يتضمن توعية مكثفة بآلية حماية الاطفال والقوانين والاتفاقيات المتعلقة بعدم تجنيد الاطفال والتي صادقت عليها الجمهورية اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب هيئة الأركان بن عزيز الجيش الوطني الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة

الوطن|متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، المحافظ “ناحي عيسي”، المكلف من قبل مجلس النواب ونائب المحافظ، “مرعي البرعصي”، بحضور المحافظ المكلف، “عبد الفتاح عبد الغفار”، ووزير المواصلات، رئيس لجنة التسليم والتسلم، “محمد الشهوبي”.

وفي مستهل اللقاء أثنى المنفي على الدور الوطني والتاريخي لعبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

وأكد المنفي، على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي بدور المصرف التقني والإبتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل.

وختم الرئيس بضرورة الإلتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة ( 1/12 ) فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.

الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي ليبيا مجلس النواب محافظ المصرف المركزي

مقالات مشابهة

  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • 8 آلاف حبة كبتاجون: قوات الجيش اليمني تضبط عصابة تهريب في حضرموت
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة