صراحة نيوز:
2024-09-29@13:27:33 GMT

حصيلة جديدة لضحايا الزلزال المدمر في المغرب

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

حصيلة جديدة لضحايا الزلزال المدمر في المغرب

صراحة نيوز – ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في المغرب، إلى 2902 والإصابات إلى 5530، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية المغربية.

بدورها، أكدت مديرة قسم الكوارث والمناخ والأزمات في الاتحاد الدولي كارولين هولت، سعيها للحصول على 100 مليون فرنك سويسري (112 مليون دولار)، لغايات تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً في هذا الوقت.

وأضافت هولت، أن الاحتياجات تتمثل في الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة ومواد الإغاثة في مجال المأوى والاحتياجات الأساسية.

الزلزال المدمر

واستفاق سكان مراكش على وقع الزلزال المدمر، حيث هربوا من منازلهم، ليفترشوا الأرض في ساحات مكشوفة، حيث أفادوا بأنهم سمعوا صرخات “لا تُطاق” بعد الزلزال الذي ضرب بقوة 7 درجات على مقياس ريختر.

ويشار إلى أن فرق الوقاية المدنية المغربية، قامت بايصال مساعدات إلى السكان المتضررين من الزلزال، في الساعات الأولى من صباح السبت.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب إن الزلزال بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، سجلت في الساعات الأولى من صباح السبت بإقليم الحوز، وسط غرب.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

المغرب يحتل المرتبة الأولى عالميا في التصميم الصناعي

زنقة20ا الرباط

أضحى المغرب يحتل الآن المرتبة الأولى عالميا في “التصاميم الصناعية وفق المؤشر العالمي للابتكار، الذي أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية عن نسخته لعام 2024 في جنيف.

وحسن المغرب ترتيبه بمقدار 10 مراكز في عام واحد على هذا المؤشر، وكذلك على مؤشر معدل كثافة أصوله غير الملموسة، وهما من المؤشرات الفرعية لمؤشر الابتكار العالمي.

وفي تعليقه على هذا الأداء خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أكد المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، دارين تانغ، على الإمكانيات الفريدة للمغرب في مجال الإبداع والتصميم، معتبرا أن هذا النجاح هو نتيجة لرأس ماله اللامادي المتميز.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي
  • المغرب من بين البلدان العشرة الأولى في حصاد الأعشاب البحرية
  • المغرب يحتل المرتبة الأولى عالميا في التصميم الصناعي
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية
  • قرب سد النهضة.. زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إثيوبيا
  • تراجع التضخم في فرنسا إلى أقل من 2% للمرة الأولى منذ عام 2021
  • الإعلان عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان