لجريدة عمان:
2024-06-29@13:30:16 GMT

مناقشة استراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

مناقشة استراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك

ترأست سلطنة عمان الاجتماع السادس والعشرين لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وأكد معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تكامل الجهود بين دول المجلس لاعتماد توصيات استراتيجية العمل البلدي، والمضي به نحو آفاق أرحب من خلال مواصلة العمل المشترك لتعزيز مختلف مجالات العمل البلدي، وتذليل العقبات ومواجهة التحديات للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية بما يخدم شعوب دول المجلس.

وثمن الوزراء المشاركون الدعم والتوجه من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس - حفظهم الله – للارتقاء بمسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك وتطويره نحو تحقيق الأهداف المتمثلة في تعميق التعاون والتكامل بين دول المجلس.

حيث تم تدشين النسخة الإلكترونية لكود البناء الخليجي بصفة استرشادية، ثم ناقش أصحاب المعالي الوزراء عددا من المواضيع المشتركة في مختلف المجالات يأتي في مقدمتها تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى فيما يخص استراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك والبيئة الحضرية، والتوجهات المستقبلية للتخطيط العمراني الاستراتيجي لدول مجلس التعاون وتطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية وشروط وآلية تصنيف المقاولين، بالإضافة إلى جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات والمعلومات.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال العمل البلدي، وإبراز العمل البلدي الخليجي المشترك في المحافل الإقليمية والدولية التي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دول المجلس

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين

عقد مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بوزارة الحكم المحلي، اجتماعا مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الإيطالية للمتطوعين في الخدمة الدولية “AVSI”، ماركو بيريني.

وفي مستهل الاجتماع، أبدى المدير الإقليمي للمنظمة رغبته في التعرف على أولويات وزارة الحكم المحلي، وفهم طريقة الوزارة في تنسيق العمل مع الشركاء الدوليين واستكشاف المجالات التي يمكن التعاون والعمل بها مستقبلا.

ولفت بيرني، إلى تطلعه للتعاون مع الوزارة في العديد من المجالات، معرباً عن اهتمامه بتقديم الدعم الفني على المستويين المحلي والوطني، بالتنسيق والشراكة مع وزارة الحكم المحلي، لاسيما في مجال المياه والصرف الصحي, والنظافة العامة وإدارة المخلفات, والمشاركة المجتمعية, وبناء القدرات, والبيئة والتغير المناخي, والمشروعات الصغيرة والمتوسطة, ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

بدورها، أعربت  مديرة مكتب التعاون الدولي “شادية عريبي” عن سعادتها بهذه الزيارة، وتطلعها لفتح آفاق للتعاون والشراكة مع منظمة AVSI، وتبادل الخبرات والتجارب معها، مؤكدة استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة في الكثير من المجالات.

وتناول الاجتماع مناقشة نشاطات المنظمة المنفذة تحت مشروع بلديتي واستعراض التحديات التي تواجهه واقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها.

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي