◄ منافسة "الرؤية" بـ"منتدى عُمان البيئي" تعكس إيمانا راسخًا بكون "الاستدامة البيئية غاية يجب أن تُدرك"

◄ "الرؤية" استوفتْ كافة المعايير والاشتراطات المطلوبة.. والتكريم يعزز مسؤولياتنا لمواصلة دورنا الوطني

 

الشارقة- هيثم صلاح

تأهلت جريدة "الرؤية" إلى القائمة النهائية لجوائز الشارقة للاتصال الحكومي 2023، عن فئة "أفضل مبادرة اتصال أو محتوى إعلامي لتعزيز الوعي البيئي"، وينطلق حفل إعلان الفائزين غدًا الأربعاء بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمركز إكسبو الشارقة،

ويُقام الحفلُ ضمن أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثانية عشرة، والتي من المقرر أن تنعقد تحت شعار "موارد اليوم.

. ثروات الغد".

وتقدمت "الرؤية" بالمنافسة في مبادرة "مُنتدى عُمان البيئي" الذي يعكس التزامًا أكيدًا بمسؤوليتها الاجتماعية، كأول مؤسسة إعلامية عُمانية تتبنى تنظيم فعالية لمناقشة قضايا هذا القطاع، والبحث عن آليات إنمائه وضمان الاستفادة القصوى منه، واستشراف آفاقه الواعدة. برسالة مفادها أنَّ "الاستدامة البيئية غاية يجب أن تُدرك". وقد انطلقت أعمال منتدى عُمان البيئي في دورته الأولى عام 2017 تحت عنوان: "تحديات الاستدامة في البيئة العُمانية"، فيما انتظمت أعمال الدورة الثانية تحت عنوان:  "نحو تأصيل منهجي للمواطنة البيئية"، أما الدورة الثالثة فجاءت بعنوان: "الاقتصاد الأخضر.. مستقبل التنمية الآمن"، قبل أن تتوقف أعمال المنتدى خلال العام 2021 بسب تداعيات جائحة كورونا، التزامًا بمسؤولية "الرؤية" لصون صحة المشاركين، قبل أن تنطلق أعمال الدورة الرابعة في العام 2022 تحت عنوان "الأمان الحيوي لغلافنا الجوي"، وتوِّجت دورات المنتدى المتعاقبة بحضور ومشاركة لافتة من الخبراء والمعنيين بالقطاع البيئي على المستويين المحلي والدولي، إضافة لعقد اللجنة الرئيسية للمنتدى شراكات إستراتيجية على مستوى عالٍ ضمنت مستوًى راقيًا لمخرجات المنتدى؛ سواءً الشراكة مع هيئة البيئة، ومكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني (سابقًا)، ووزارة الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه، وكذلك برنامج الأمم المتحدة للبيئة "يونيب".

وأثمرت الشراكات الإستراتيجية للجنة الرئيسية تحولًا أضفى زخمًا على فعاليات المنتدى، توِّج بشراكة مع هيئة البيئة لتطوير المنتدى في العام 2023 إلى "مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية"، والذي انطلق برعاية كريمة من صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، على مدى 3 أيام تضمنت العديد من الفعاليات التي ركزت على محور تلوث الهواء وتغير المناخ، كما تضمن المؤتمر وقتها إطلاق النسخة الثانية من "جائزة الغصن الأخضر" للمساهمين والداعمين للعمل البيئي من المؤسسات والأفراد تشجيعًا لإسهاماتهم البارزة والمتميزة في المجالات البيئية المختلفة، واشتمل كذلك على تنظيم معرض بيئي مصاحب يعرض فيه أحدث التقنيات والحلول والتكنولوجيات في مختلف المجالات البيئية، وتنظيم حلقات عمل مُتخصّصة تركّز على طاقة الهيدروجين الأخضر وإدارة الميثان.

وقد استوفت "الرؤية" كافة المعايير والاشتراطات الموضوعة من قبل اللجنة الرئيسية لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2023، ليأتي هذا التأهل بمثابة ضوء جديد على مسار مواصلة المسؤولية المجتمعية والوطنية لـ"الرؤية" صونًا للبيئة وحفاظًا على حق الأجيال الحالية والمستقبلية في أن ينعموا بمواردنا الطبيعية والبيئية.

وتضُم قائمة المتأهلين جهات ومؤسسات وأفرادًا من: سلطنة عُمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، وكينيا، وغيرها من الدول، يتنافسون على فئات الجائزة الـ26 التي تضم 14 فئة عالمية و12 فئة عربية.

وتشهد الدورة الحالية أكثر من 1530 مشارَكة عربية وعالمية لفئات الجائزة المختلفة، تم استقبالها من المبدعين في مجال الاتصال من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والأفراد.

وتضمُّ اللجنة العليا التي تقوم على تقييم المترشحين كوكبة من الخبراء والمختصين بمجالات الإعلام والاتصال الحكومي؛ بينهم: على جابر مدير عام مجموعة قنوات "إم.بي.سي"، والدكتور على بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة بسلطنة عمان، ومحمد جلال الريسي المدير العام لوكالة أنباء الإمارات (وام)، وشهاب الحمادي نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون المالية والإدارية، ومحمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية، والإعلامية المصرية البارزة منى الشاذلي، والإعلامي سامي الريامي، إلى جانب الدكتور يسار جرار المستشار الإستراتيجي في مجال الأسواق الناشئة، والكاتب والإعلامي السعودي الدكتور أحمد عبدالرحمن العرفج.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: للاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

فوز "صحار الدولي" بـ"جائزة الأفضل أداءً"

 

مسقط- الرؤية

تُوِّج صحار الدولي- أفضل بنك في عُمان- بجائزة "أفضل شركة أداءً" في فئة الشركات ذات رأس المال الكبير، وذلك خلال حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد 2024.

وتأتي هذه الجائزة في إطار النسخة الـ16 من الاستطلاع السنوي الذي أجرته شركة المتحدة للأوراق المالية، والذي يُسلط الضوء على الشركات الأفضل أداءً المدرجة في بورصة مسقط، بناءً على سبعة مؤشرات رئيسية للأداء المالي.

وقد ساهم النمو الذي حققه البنك في الإيرادات والأرباح التشغيلية وصافي الأرباح والعائد على متوسط الأصول والعائد على متوسط حقوق المُساهمين وهامش الربح التشغيلي وهامش صافي الربح، في وضع صحار الدولي في صدارة الشركات ذات رأس المال الكبير، إذ يعكس هذا التتويج التزام البنك الراسخ بتحقيق النمو المُستدام وتوفير قيمة أكبر لكافة الأطراف ذات العلاقة.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "يجسد هذا الإنجاز مسيرتنا نحو تحقيق نمو يرتقي بالتميز، وهذه الجائزة لا تعكس فحسب مكانتنا المالية المتميزة، بل هي أيضًا تتويج لرؤيتنا الاستراتيجية، والالتزام والتفاني الذي تُبديه كفاءاتنا، وسعينا الدؤوب نحو الابتكار وتمركز استراتيجيتنا حول الزبائن، ومع مضينا قدمًا في تنفيذ استراتيجية النمو والتوسع، نواصل التزامنا بوضع معايير جديدة في القطاع المصرفي، وتوفير قيمة مضافة لكافة الأطراف ذات العلاقة، والمساهمة بشكل مباشر في تعزيز النمو الاقتصادي الذي تشهده السلطنة."

وتعكس النتائج المالية التي حققها صحار الدولي في العام 2023 والنصف الأول من العام 2024 نموًا ملحوظًا، حيث ارتفع صافي الأرباح في العام 2023 بنسبة 101% لتصل إلى 70.3 مليون ريال عماني، بينما زاد إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 23% ليصل إلى 163.4 مليون ريال عماني.

ورغم زيادة النفقات التشغيلية بنسبة 40% لتصل إلى 76.9 مليون ريال عماني نتيجة للاستثمارات في المبادرات الاستراتيجية، واصل البنك تعزيز أسسه المالية، كما حقق صحار الدولي في النصف الأول من العام 2024 نموًا استثنائيًا بنسبة 112% في الأرباح الصافية، وزيادة بنسبة 65% في إجمالي الأصول، وارتفاعًا بنسبة 32% في القروض، مع زيادة الإيداعات بنسبة 107% وعائد على حقوق المساهمين بنسبة 14.2%، وتعكس هذه النتائج التزام البنك بتعزيز القيمة ودعم الاقتصاد الوطني.

وتم تتويج البنك في حفل توزيع الجوائز بحضور ضيف الشرف معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الأداء الحكومي في الميزان
  • فوز "صحار الدولي" بـ"جائزة الأفضل أداءً"
  • حمدان بن محمد يشهد جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • الشارقة تستضيف «البيانات والتنمية المجتمعية» 9 أكتوبر
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة
  • تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 2024 ينطلق يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر