قالت الحكومة البريطانية إنها تتوقع اتخاذ "إجراءات سريعة" من قبل السلطات الفرنسية بشأن إذا ما كان مسؤولو الحدود عبر القنال الإنجليزي لا يتصدون لحالات عبور المهاجرين.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.آيه.ميديا"، نقلاً عن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن "وزارة الداخلية ستتواصل مع نظرائها الفرنسيين" بشأن إذا كانت هناك تقارير عن أن رجال شرطة "لا يستوفون المعايير المتوقعة".

ولكن رئاسة الحكومة البريطانية أكدت أن الحكومة تعمل بالتعاون الوثيق مع السلطات الفرنسية للمساعدة في الوفاء بوعد سوناك "بإيقاف القوارب".

16% of NHS staff are non British...

Total immigrant population is 14.8%

One NHS trust in London white people only made up 41% of patients...

If all the immigrants were repatriated, the NHS would see a huge drop in demand and the "british" people could have their NHS back...! pic.twitter.com/Dk2dg4fnyb

— See, Hear, Speak (@1SeeHearSpeak) September 11, 2023

وذكر تحقيق أجرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أن بعض رجال الشرطة الفرنسيين فضلوا المشاركة في حفل بدلا من إيقاف بالمهاجرين، حيث اعترف أفراد شرطة بالسماح للقوارب بالإبحار إلى بريطانيا.

ووقع سوناك والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفاقاً مدته 3 سنوات يكلف دافعي الضرائب في المملكة المتحدة نحو 480 مليون جنيه إسترليني (600 مليون دولار) لتعزيز الجهود الرامية لمنع المهاجرين من القيام بالعبور الخطير في قوارب صغيرة.

لكن الصحيفة ذكرت أن رجال الشرطة خارج الخدمة كانوا يحتسون الخمر حتى وقت متأخر من الليل، ونقلت عن أحدهم قوله: "نحن لا نوقف المهاجرين، ليس من واجبنا إيقافهم ".

ووصل أكثر من 23 ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة حتى الآن في عام 2023، بينهم أكثر من 3000 في سبتمبر(أيلول).

وأظهرت أحدث أرقام وزارة الداخلية أنه تم رصد 144 شخصاً في 3 قوارب أمس الإثنين.

واستمرت عمليات العبور، اليوم الثلاثاء، لليوم الحادي عشر على التوالي من وصول الوافدين وسط موجة من الطقس الدافئ.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء: "كما يتوقع الجمهور، سننظر في أي تقارير تفيد بأن أقلية صغيرة من رجال الشرطة لا يلتزمون بالمعايير المتوقعة، على الجانبين".

وأضاف المتحدث "ولكن بشكل عام، نعمل بشكل وثيق مع نظرائنا الفرنسيين، هذا العام وحده تم منع أكثر من 15 ألف مهاجر من الوصول إلى المملكة المتحدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا

إقرأ أيضاً:

راشيل ريفز.. أول إمرأة تعتلي منصب وزيرة الخزانة البريطانية

اوضح رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، عن تعيين راشيل ريفز كأول وزيرة للخزانة على الإطلاق في المملكة المتحدة، وذلك بعد أن تولت نفس المنصب في حكومة الظل قبل الانتخابات.

الزمالك يقرر الاستئتاف على عقوبات الكاف حبس عنصرين إجراميين بتهمة الإتجار بالهيروين والشابو بالقليوبية

ودخلت ريفز التاريخ عندما أصبحت أول امرأة تتولى منصب وزيرة للخزانة في بريطانيا، حاملة معها وعدًا كبيرًا بالتغيير في صنع السياسات الاقتصادية والمالية على أعلى المستويات.

 

ومنصب وزير الخزانة موجود منذ 800 عام مضت، وكان يشغله دائمًا رجل، قبل ريفز.

 

وقالت ريفز، بحسب تقرير نشره موقع The Conversation إنها تعتقد أن الفرصة تأتي مصحوبة بمسؤولية كبيرة "ويشمل ذلك أن نثبت للنساء الأخريات أنه لا ينبغي أن تكون هناك حدود لطموحاتهن"، بحسب تعبيرها.

 

وقالت أيضًا إن من واجبها دفع التقدم لصالح المرأة، وسد الفجوة في الأجور بين الجنسين، والتي تبلغ حاليًا 14.3 بالمئة، بالإضافة إلى أنها ترغب في جعل العمل المرن هو القاعدة.

 

كما أضافت ريفز أن أكبر التزام لها هو "إعادة الاستقرار إلى الاقتصاد"، وقد وعدت بالالتزام بالقواعد المالية التي تضمن انخفاض الديون.

 

وفي الوقت نفسه، ستواجه ضغوطًا حزبية داخلية للإنفاق بكثافة، بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ".

 

ومن جهة أخرى، ذكرت بلومبرغ أنه قد تم تعيين أنجيلا راينر نائبة لرئيس وزراء المملكة المتحدة، ووزيرة الإسكان أيضًا، مما يشير إلى الأهمية التي يوليها الحزب لقضية الإسكان.

 

ويعد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر الذي لا يتمتع بكاريزما كبيرة، بتحويل البلاد كما فعل على صعيد حزب العمال بعدما خلف جيريمي كوربن في 2020 من خلال التركيز على الاقتصاد ومكافحة معاداة السامية.

 

ويؤكد أنه يريد تحفيز النمو وتصحيح وضع المرافق العامة وتعزيز حقوق العمال وخفض الهجرة وتقريب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من دون العودة عن بريكست.

 

وعين ملك بريطانيا تشارلز الثالث رسميا زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسا للوزراء، الجمعة، خلال اجتماع في قصر باكينغهام، وذلك بعد الهزيمة الكاسحة للمحافظين الذين سيطروا على تشكيل الحكومة لمدة 14 عاما.

 

وفي الوقت الذي يشهد الإعلان عن أسماء أعضاء الحكومة البريطانية الجديدة، يتجه الجنيه الإسترليني لتسجيل أطول سلسلة مكاسب في 4 سنوات، إذ صعد الإسترليني بنسبة 0.30 بالمئة إلى 1.27 دولار.

 

كما ارتفع مؤشر "FTSE 250" بنسبة 0.70 بالمئة، إلى مستوى 20754.80 نقطة.

 

و"FTSE 250"هو مؤشر سوق الأوراق المالية الذي يقيس القوة الحقيقية لاقتصاد المملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن خطة الترحيل الرواندية
  • راشيل ريفز.. أول إمرأة تعتلي منصب وزيرة الخزانة البريطانية
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • زعماء العالم يهنئون ستارمر بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية
  • تشارلز يقبل استقالة سوناك من الحكومة بعد هزيمة حزبه في الانتخابات
  • الملك تشارلز يقبل استقالة «سوناك» من رئاسة الحكومة البريطانية
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية
  • الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين
  • سوناك يعترف بالهزيمة في الانتخابات قبل أن يقدم استقالته للملك
  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة