الفجيرة في 12 سبتمبر/وام/ أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة دور المؤسسات الحكومية في تطوير الخدمات المجتمعية التي تسهم في توفير احتياجات أفراد المجتمع، والارتقاء بالمستوى المعيشي لهم في مختلف مجالات الحياة.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو ولي عهد الفجيرةرئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، الاجتماع الثاني للمؤسسة للعام 2023 بحضور معالي سعيد محمد الرقباني نائب رئيس المجلس والمهندس خميس النون مدير المؤسسة.

ونوّه سموّه إلى حرص حكومة الفجيرة على تطوير قطاع الخدمات الحكومية التي تستهدف المواطنين في مجال المساعدات السكنية والمبادرات المجتمعية، مشيرًا إلى دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للمشاريع الحكومية التي تسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين، وتمكينهم إيجابيًا في المجتمع، وتطوير جودة الخدمات المقدمة لهم، ما يسهم في تعزيز مسيرة العمل التنموي المستدام بالدولة على جميع الأصعدة.

واطّلع سموه خلال الاجتماع، على مُنجزات المؤسسة في قطاع الخدمات الإسكانية خلال النصف الأول من 2023 وسير العمل في المشاريع المجتمعية والملاعب الرياضية التي تعمل عليها المؤسسة.

وجرى استعراض تقرير سعادة الموظفين للعام 2023 الذي حصلت عليه المؤسسة.

وكرّم سموّه على هامش الاجتماع الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، من المؤسسات المساهمة في تحقيق أهدافها السنوية وخططها ومشاريعها في مجالات الدعم والخدمات المختلفة التي تقدمها.

ووجّه سموّه بمواصلة العمل على تحقيق أهداف المؤسسة، مشيدًا بنتائج تقارير العمل، ودورها المحوري في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي وخدماته التي تحقق الاستقرار والتمكين المجتمعي للأفراد في مختلف مناحي الحياة.

حضر الاجتماع سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا

 

أقامت مؤسسة توكل كرمان في مدينة إسطنبول فعالية لتدشين برنامج "جسور" لدعم مشاريع اتحادات وأندية الطلاب اليمنيين في تركيا.

وجرى خلال فعالية التدشين التي حضرها في مقر المؤسسة وعبر الزووم 20 مؤسسة طلابية يمينة في تركيا، استعراض آلية عمل برنامج "جسور" وأهدافه، والآلية المعتمدة للتقديم على المشاريع التي سيدعمها.

ويهدف برنامج "جسور" إلى تعزيز مشاركة الشباب اليمني في عملية التنمية، وتعزيز النشاطات الثقافية والتعليمية بين الطلاب اليمنيين وتعزيز التواصل والتفاعل بينهم، وذلك من خلال تمويل وتنظيم مجموعة من الفعاليات والمبادرات التي تعكس رؤية المؤسسة وتدعم مجالات عملها.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في دعم وتعزيز أنشطة الطلاب اليمنيين الدراسين في تركيا، وتعزيز الحراك الثقافي والمعرفي في أوساط شريحة الطلاب، وبناء شبكة تفاعلية من الطلاب يشاركون قيم المؤسسة وأهدافها.

وسيستهدف البرنامج؛ الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بتركيا، الاتحادات الفرعية للطلاب اليمنيين في المدن التركية التي تبلغ أكثر من 30 اتحادًا، أندية الثقافة والفكر والقراءة للطلاب اليمنيين، والملتقيات الطلابية لليمنيين في تركيا.

جدير بالذكر أن مؤسسة توكل كرمان مؤسسة وقفية تسعى لأن تكون نموذجًا عالميًا رائدًا في العمل المدني وبناء السلام من خلال تنمية المجتمعات المحلية، والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي، وتمكين النساء لأخذ دورهن الريادي في مجتمعاتهن مع مراعاة الخصوصية الثقافية لكل مجتمع.

وتعتبر مؤسسة توكل كرمان الديمقراطية والحوكمة ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان عوامل أساسية لإحداث تغيير ملموس في حياة الناس وطريقة تفكيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة تصفير البيروقراطية الحكومية في الفجيرة
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد