بوابة الوفد:
2024-09-19@04:59:38 GMT

المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في الحشيش

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الثلاثاء بمعاقبة المتهم "ع.ك.ا" عامل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار فى الحشيش والشابو وجوهر الميتامفيتامين بدائرة مركز العسيرات.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2323 بدائرة مركز العسيرات عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار فى الحشيش و الشابو وجوهر الميتامفيتامين وبعد تقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية، وتم القبض على المتهم وبحوزته 20 قطعة من الحشيش و6 أكياس من الشابو، وبمواجهته اعترف بالاتجار فى المخدرات، وتمت إحالته الى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

وفى سياق متصل قررت نيابة المرج حبس المتهم بحيازة كمية من الحشيش بقصد الاتجار بمنطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط عاطلين بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهما كمية من الحشيش زنة 1.500 كجم، وسلاح أبيض.

بمواجهة المتهم أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سوهاج السجن المشدد الميتامفيتامين الحشيش والشابو المشدد 3 سنوات المخدرات المواد المخدرة الاتجار فى جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات لشقيقين وتغريمهم مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، لاتهامهم بالإتجار بالمواد المخدرة "الهيروين والحشيش"، وحيازة سلاح ناري "فرد خرطوش" وذخائر بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 3056 لسنة 2024 جنح كفر شكر، والمقيدة برقم 2159 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد ب أ"، 26 سنة، عامل لحام، وشقيقه "أحمد ب أ"، 24 سنة، فلاح، ومقيمان منطقة ميت الدريج دائرة مركز شرطة كفر شكر، لأنهما في يوم 19 / 4 / 2024 بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية، أحرزا جوهراً مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز المتهم الأول وحاز المتهم الثاني جوهراً مخدرا "حشيش" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتابع أمر الإحالة، أنه حرز المتهم الأول وحاز المتهم الثاني بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن "فرد خرطوش"، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستعمل علي السلاح النارى محل الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهما بحيازته أو  إحرازه.

 







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالاتجار في الهيروين بطوخ
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لبائع خضار لإتجاره بالهيروين وحيازة سلاح أبيض بالخانكة
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه