أعلن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله اليوم الثلاثاء الموافقة على تنظيم الهيئة العامة لتنظيم الإعلام.

ووففًا لهذه الموافقة سيتم تعديل مسمى "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع" إلى "الهيئة العامة لتنظيم الإعلام" وتصبح الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطوير وتمكين قطاع الإعلام بكافة أنواعه (المرئي والمسموع والمقروء) ليواكب بذلك طموح رؤية السعودية 2030.

وفي ضوء ذلك فإن الهيئة قد توسعت أدوارها ومهامها بحيث أصبحت الجهة المسؤولة عن مراقبة وضبط النشاط الإعلاني، سواء للأفراد أو الشركات والمؤسسات، وأصبحت أيضا هي الجهة المسؤولة عن كل المحتوى الإعلامي الرقمي بكافة أنواعه، في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتعزز الهيئة دور الإعلام في المملكة، وتحرص على تطويره، كأحد روافد رؤية السعودية 2030. وتهتم الهيئة بالمواهب الإعلامية، وتمكن دور الشباب السعودي عبر برامج تدريبية وتطويرية.

وستخلق الهيئة بيئة جاذبة للمستثمرين في قطاع الإعلام عبر تسهيلها للإجراءات وتوفير البنى التحتية. وستواصل الهيئة مسيرتها لدعم قطاع الإعلام ليكون قطاع حيوي، وأحد روافد الاقتصاد الوطني.

وستضمن الهيئة توفر التنافسية وجودة المحتوى في سوق الإعلام عبر حماية الحقوق الإعلامية وحقوق العاملين في مجال الإعلام. كما تدعم الهيئة توطين وتمكين الكفاءات السعودية الإعلامية. وتحفظ الهيئة العامة لتنظيم الإعلام حقوق الإعلاميين وتحمي المحتوى الإعلامي من القرصنة عبر تطبيقها للمخالفات.

وستواصل الهيئة بعملها في دعم الإعلاميين وتطويرهم عبردعم البحوث والدراسات الإعلامية، إقامة الندوات وورش العمل، وتقديم البرامج التدريبية والمحفزات للمواهب الإعلامية. وسيستمر عمل الهيئة في التصنيف العمري لحماية القيم الوطنية والمجتمعية. كما ستستمر في حرصها على إثراء المحتوى، وتوفير الدعم لضمان تنوع في الخيارات الإعلامية والترفيهية، ومراقبة المحتوى الإعلاني والإعلامي للتأكد من سلامته من أي محتوى مخالف.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الوزراء خادم الحرمين الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية

المناطق_المدينة المنورة

نظمت الهيئة الملكية بينبع وبالشراكة مع شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) امس فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية،
وتضمن برنامج الفعالية التي هدفت الى الاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجال الاستدامة البيئية محاضرات قدمها خبراء بارزون، من شركات المحافظة ومن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالاضافة الى ورش عمل تفاعلية حول سبل الحد من الانبعاثات الكربونية وحماية طبقة الأوزون. وجلسات نقاشية حول دور القطاعين العام والخاص في تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

واوضح مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بمحافظة ينبع المهندس نافل بن مسعد الرشيدي “إن هذه الفعالية تأتي في إطار التزام الهيئة بتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ في مجال الاستدامة البيئية، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية وعلى أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مواجهة التحديات البيئية، مشيراً إلى التزام الشراكة بتطبيق أفضل الممارسات في مجال الاستدامة البيئيّة”.

أخبار قد تهمك غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي 18 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 18 سبتمبر 2024 - 7:09 صباحًا

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية اختتمت بتوصيات هامة لتعزيز الجهود الوطنية في مجال حماية البيئة، وتشجيع الابتكار في مجال التقنيات الخضراء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان»17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر حالة الطقس المتوقعة اليوم حالة الطقس المتوقعة اليوم غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران - عاجل
  • المشاط تُشارك في الملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94