صراحة نيوز – نتيجة للزلزال المدمر الذي شهدته وسط المغرب قبل أيام وأودى بحياة أكثر من 2800 شخص، ناشد الصليب الأحمر الثلاثاء لجمع أكثر من 100 مليون دولار لتقديم المساعدة للمتضررين.

بدورها، أكدت مديرة قسم الكوارث والمناخ والأزمات في الاتحاد الدولي كارولين هولت، سعيها للحصول على 100 مليون فرنك سويسري (112 مليون دولار)، لغايات تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً في هذا الوقت.

وأضافت هولت، أن الاحتياجات تتمثل في الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة ومواد الإغاثة في مجال المأوى والاحتياجات الأساسية.

زلزال قوي

واستفاق سكان مراكش على وقع الزلزال المدمر، حيث هربوا من منازلهم، ليفترشوا الأرض في ساحات مكشوفة، حيث أفادوا بأنهم سمعوا صرخات “لا تُطاق” بعد الزلزال الذي ضرب بقوة 7 درجات على مقياس ريختر.

ويشار إلى أن فرق الوقاية المدنية المغربية، قامت بايصال مساعدات إلى السكان المتضررين من الزلزال، في الساعات الأولى من صباح السبت.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب إن الزلزال بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، سجلت في الساعات الأولى من صباح السبت بإقليم الحوز، وسط غرب.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر يقول إنه قدم مساعدات لمئات الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديم مساعدات لمئات الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب.

وقالت في حسابها على منصة إكس ” ‏لمساعدة المتضررين من العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة الأخيرة التي ضربت مأرب، وزع الهلال الأحمر اليمني بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر سلال غذائية وإيوائية لـ 300 أسرة”.

يشار إلى أن آلاف الأسر النازحة تضررت مؤخرا جراء السيول في عدة مخيمات بمحافظة مأرب.

 

 

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 5.4 ريختر
  • الصليب الأحمر يقول إنه قدم مساعدات لمئات الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب
  • هزة أرضية تضرب جزيرة كريت بقوة ٥.٢ درجة على مقياس ريختر
  • بقوة 6.1 درجة.. زلزال جديد يضرب السلفادور
  • زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة سواحل السلفادور
  • مصر .. هزة أرضية قوية ترعب سكان القاهرة ومعهد الفلك يكشف السبب
  • البحوث الفلكية: هزة أرضية بقوة 2 درجة على مقياس ريختر جنوب شرق القاهرة
  • عاجل : هزة أرضية تضرب العاصمة المصرية القاهرة.. تفاصيل
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 5.8 ريختر يضرب منطقة "كيبولوان بابار" شرق إندونيسيا