صراحة نيوز – نظمت أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب بالتعاون مع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، ورشة عمل توعوية حول الخدمات الالكترونية التي تقدمها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وجاءت الورشة التي افتتحها النائب الاول لرئيس غرفة تجارة عمان نبيل الخطيب، لنشر الوعي والثقافة الضريبية بين فئات المجتمع كافة، لاسيما العاملين في مجال المحاسبة والاستشارات المالية والضريبية.

وتناولت الورشة التي عقدت بمقر الاكاديمية في غرفة تجارة عمان، الخدمات التي تقدمها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلكترونياً كافة، كما استعرضت إمكانية الإستفادة من الخدمات الإلكترونية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات والحصول على الخدمة المطلوبة إلكترونياً.

وبينت الورشة ان تقديم الخدمات الالكترونية تؤدي إلى اختصار الوقت والجهد على المكلف، كما استعرضت أهمية التحول الالكتروني في تقديم الإقرارات ودفع الأرصدة الضريبية والحصول على الخدمات التي تقدمها الدائرة الكترونيا دون الحاجة إلى أي مراجعة شخصيا.

وتم خلال الورشة التي حضرها رئيس الجمعية ابراهيم حرب، الاستماع إلى ملاحظات التُجّار والمكلفين من اعضاء الهيئة العامة للغرفة المشاركين بالورشة واقتراحاتهم بخصوص الخدمات الإلكترونية وتم الإجابة على استفسارات الحضور وأسئلتهم..

يشار الى ان جمعية خبراء ضريبة الدخل هي جمعية مهنية متخصصة تضم في عضويتها مجموعة من ذوي الاختصاص والكفاءة في مجال الاستشارات والخبرة الضريبية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تجارة عمان

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”

المناطق_مكة

نظمت أمانة محافظة جدة أمس، ندوة لمشروع “فرز النفايات من المصدر”؛ الذي يهدف إلى تحسين عقود النظافة الجديدة، ورفع كفاءة إدارة النفايات، وتعزيز الاستثمار في تكنولوجيا تحويل النفايات إلى موارد، وخفض الإنفاق على التخلص من النفايات، وتوجيه هذه التكاليف نحو مشاريع حيوية أخرى.

ويغطي المشروع الذي أُعلنت تفاصيله بالتزامن مع ندوة ومعرض اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية، قرابة 17 حيًا في محافظة جدة، إضافة إلى منطقة الكورنيش بالكامل، حيث وفّرت الأمانة 4431 حاوية، فيما خصصت 1477 نقطة جمع موزعة في الأحياء المغطاة.

أخبار قد تهمك انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 21 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً أمانة جدة تُطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 19 سبتمبر 2024 - 10:39 صباحًا

وأشار وكيل الأمين لخدمة المجتمع، المهندس لؤي عبده، إلى أهمية الوعي بالتعامل السليم مع الغذاء، والإسهام في تقليل الهدر الغذائي وتأثيراته على البيئة، مشددًا على ضرورة تعاون كافة الجهات وأفراد المجتمع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وخفض معدلات ونسب الهدر في المملكة.

من جهتها بينت مدير إدارة الإشراف وتطوير النظافة في أمانة جدة رنا الغامدي -خلال الندوة-، النتائج المتحققة من الانتقال إلى عقود الأداء عبر مشروع “فرز النفايات من المصدر”، في تطوير نظام متكامل لجمع نفايات الطعام، وتشجيع الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، وتطوير بنية تحتية متقدمة لإعادة التدوير.

وأبانت الغامدي أنه من خلال هذا المشروع سيزيد الوعي العام حول تقليل الهدر الغذائي، فضلًا عن تشجيع المبادرات المجتمعية والشركات على تنبي تقنيات جديدة لخفض الهدر، وتحفيز البحث والابتكار في تقنيات إدارة النفايات.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • وزير المالية: تحسين الخدمات الضريبية.. وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق