صراحة نيوز:
2024-10-06@13:12:51 GMT

7 آلاف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

7 آلاف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي

صراحة نيوز – كشفت وزارة العدل عدد جلسات المحاكمة عن بعد التي عقدت خلال شهر آب الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم عقد 7 آلاف جلسة محاكمة عن بعد خلال الشهر الماضي.

كما استقبلت الوزارة 207 طلب مساعدة قانونية خلال نفس الفترة، إذ تقدم وزارة العدل من خلال هذه الخدمة التمثيل القانوني أمام دوائر النيابة العامة والمحاكم النظامية ومحكمة الجنايات الكبرى وذلك لضمان حصول المواطن على حقه بالعدالة.

ويأتي تطبيق نظام المحاكمة عن بعد تماشيا مع التطور التشريعي بإدخال التقنيات الحديثة ودون الإخلال بضمانات المحاكمة العادلة المنصوص عليها بالتشريعات الأردنية النافذة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة عن بعد

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: صرف منح زواج لعدد من خريجي دور الرعاية.. 10 آلاف لكل ابن وابنة 

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه خلال الربع الثالث من العام الجاري وتحديدا من شهر يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، جرى صرف منح زواج ومولود لعدد 74 ابنا/ابنة من خريجي دور الرعاية، وذلك بواقع مبلغ وقدره 10 آلاف لكل ابن/ ابنة كمنحة زواج، ومبلغ وقدرة 5000 آلاف جنيه كمنحة مولود عن المولود الأول والثاني بإجمالي مبلغ وقدره 560 ألف جنيه مصري.

قطاع التكافل الاجتماعي

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، في تقرير لها، أن صرف منح الزواج تم بالتنسيق مع قطاع التكافل الاجتماعي ببنك ناصر الاجتماعي إدارة المساعدات، موضحة أن هذا يأتي في ضوء رؤية الوزارة نحو رعاية أبنائها خريجي دور الرعاية وتقديم كافة أوجه الرعاية اللاحقة لهم والتدريب والتأهيل لسوق العمل، كما كفلها الدستور المصري، والحرص على عدم تعرضهم لأى من المخاطر بكافة أشكالها.

جاء ذلك ضمن تقرير تلقته الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن جهود الوزارة بشأن تسليم الوحدات السكنية للأبناء كريمي النسب من خريجي دور رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.

 

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. تفاصيل جلسة محاكمة إمام عاشور والتحقيق مع أحمد قندوسي.. الإسماعيلي يقيل شوقي غريب ويعيّن حمد إبراهيم
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • عاجل.. تفاصيل جلسة محاكمة إمام عاشور في تهمة التعدي على فرد أمن
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • «التضامن»: صرف منح زواج لعدد من خريجي دور الرعاية.. 10 آلاف لكل ابن وابنة 
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي