قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، إنه كلما تأخرت أوكرانيا في المفاوضات مع روسيا، كلما أصبح من الصعب التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق.

وأوضح لافروف في تصريحات إعلامية: "لقد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراراً وتكراراً إننا لن ننسحب من المفاوضات، لكن أولئك في أوكرانيا الذين يتهربون من المحادثات يجب أن يفهموا أنه كلما طال أمد المماطلة، كلما أصبح من الصعب التوصل إلى اتفاق لاحقاً"، لافتا إلى أن هذا هو موقف روسيا الرسمي.

وأضاف أن الخطوة الأولى للمحادثات بين روسيا وأوكرانيا يجب أن تكون إلغاء مرسوم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي يحظر الحوار مع موسكو. 

وردا تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأنه إذا بدأت المحادثات الروسية الأوكرانية، فسوف تنجذب الولايات المتحدة إليها، قال لافروف إنني "قرأت البيان. إنه أمر غريب حقا". 

وأضاف: "قبل عام على الأقل، أو حتى قبل ذلك، وقع زيلينسكي على مرسوم يحظر أي مفاوضات مع حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعالم كله يعرف ذلك. 

وأشار إلى أنه إذا قررت أوكرانيا الاستعداد للتفاوض، فيجب أن تكون الخطوة الأولى هي الرغبة أو الأمر بإلغاء هذا المرسوم الذي يحظر المفاوضات مع روسيا.

وسيلة نقل مرعبة.. لماذا استخدم زعيم كوريا الشمالية قطارًا مدرعًا في روسيا؟ بوتين يكشف مدى احتياج روسيا إلى تعبئة إلزامية جديدة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أفراد وقدامى المحاربين في القوات البرية في عيدهم، مشيرا إلى أن التقاليد الوطنية المنتصرة للمحاربين القدامى تساعد الجنود والضباط على حل المهام المهمة بشرف خلال العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في برقية التهنيئة التي وجهها بوتين للمحاربين القدامى وتم نشرها على موقع الكرملين الإلكتروني: أيها الرفاق! أهنئكم بيوم القوات البرية. إن القوات البرية، أقدم فرع من القوات المسلحة الروسية، تتمتع بتاريخ بطولي مجيد، وقد أظهرتها أجيال عديدة من الجنود في ساحات القتال من أجل حرية واستقلال الوطن الأم، ستبقى إلى الأبد في ذكرى شعبنا، في التاريخ العسكري للوطن الأم.

وأضاف بوتين: من المهم أن تكون التقاليد الوطنية المنتصرة لأسلافهم، المحاربين القدامى، وولائهم للقسم، إن الواجب والرفقة مثال جيد للجنود والضباط الذين يخدمون اليوم كجزء من القوات البرية، فهم يساعدونهم بشرف في حل المهام المهمة في الميدان، خلال العملية العسكرية الخاصة لحماية حدود الوطن، وفي مجالات استراتيجية مهمة أخرى.

وتابع بوتين: أنا على يقين بأنكم لن تفشلوا أبداً، وستواصلون حماية المصالح الوطنية وسيادة وأمن البلاد بقوة.

كما تمنى بوتين في البرقية، للمشاركين والمحاربين القدامى النجاح وكل التوفيق.

اقرأ أيضاًبوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين

الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها

الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما

مقالات مشابهة

  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • سيرجي لافروف: المفاوضات بين تركيا وسوريا تقترب
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”