بوابة الوفد:
2024-10-05@04:53:30 GMT

ضبط مخصبات زراعية مجهولة المصدر بمخزن بالفيوم

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالمخابز والانشطة التموينية، جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية، وبالتعاون مع إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالفيوم، والأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية، لمكافحة الغش التجاري وجشع التجار.


 

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

ضبط مخزن بدون ترخيص يقوم بتعبئة المخصبات الزراعية بالفيوم ..

 

 وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق مركز الفيوم، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخصبات الزراعية مجهولة المصدر يتم تعبئتها في عبوات تابعة لشركة مملوكة لوزارة الزراعة، وذلك بمخزن دون ترخيص بالفيوم 

وتم التحفظ على المخصبات الزراعية وتحرير المحاضر اللازمة ضد صاحب المخزن، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر ضد المخابز المخالفة والأسواق والمحال التجارية بدائرة المركز.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين مركز الفيوم، بتنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق الصعيد الصحراوي الغربي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية بالفيوم، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم الحملات التموين بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأسعار مخفضة وجودة عالية

شهدت محافظة  بني سويف إطلاق أول أيام مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

توفير اللحوم بأسعار مخفضة في بني سويف

وقال حسام توحيد، مسؤول متابعة مركز بني سويف بمبادرة حياة كريمة خلال لقائه مع محمد حفيظ، مراسل قناة «إكسترا نيوز» إن المبادرة انطلقت اليوم لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة، فيما يبلغ سعر اللحمة 185 جنيهًا، بينما يصل سعر الدواجن إلى 90 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى محاربة جشع التجار.

وتابع «توحيد»: «حياة كريمة دشنت في كل مركز منفذًا، وستعمل جميع المنافذ والشوادر على توفير اللحوم البلدية والدواجن، ونحاول توفير هذه المنافذ في جميع مراكز بني سويف، والنجاح الذي حققته المبادرة يكمن في تقديم منتج عالي الجودة بسعر مناسب».

وأردف: «اللحوم نفدت خلال دقائق، حيث حاول الجميع الشراء بأقصى ما يمكن، وقد أبدى الناس ارتياحهم للسعر وطالبوا بتوفير كميات أكبر من اللحوم في الأيام المقبلة». 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأعلى جودة وأقل سعر
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم