أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- أكد مسؤولون إيرانيون، الثلاثاء، اعتقال الدبلوماسي السويدي يوهان فلوديروس، بتهمة "ارتكاب جرائم" في البلاد، وأنه يجري التحقيق في جرائمه وتقديمه إلى المحكمة "في الأيام المقبلة".

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية مسعود ستايشي: "لقد ارتكب هذا المواطن السويدي جرائم داخل إيران وتم تنفيذ الإجراءات الأولية.

لقد تم إرساله إلى السجن بموعد قانوني". وأضاف أنه "تم الانتهاء من التحقيق وسيتم إحالة قضيته إلى المحكمة في الأيام المقبلة".

وفي العام الماضي، قالت السلطات الإيرانية إنها ألقت القبض على مواطن سويدي بتهمة التجسس، لكنها لم تذكر اسم الشخص المحتجز.

في وقت سابق، قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي "يضغط" على السلطات الإيرانية للإفراج عن يوهان فلوديروس، موظف الاتحاد الأوروبي المحتجز بشكل غير قانوني في إيران.

وفي حديثه للصحفيين في قادس بإسبانيا، قبل أسبوع، قال بوريل إنه يريد تسليط الضوء على قضية فلوديروس، وهو "مواطن سويدي يعمل في الاتحاد الأوروبي" والذي "احتجزته إيران بشكل غير قانوني خلال الـ 500 يوم الماضية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا

قالت وزارة العدل الأمريكية، إنه جرى أمس الإثنين، إلقاء القبض على روسي يقيم في ساراسوتا بولاية فلوريدا، بتهم التهريب وغسل الأموال والتصدير غير القانوني لتقنيات إلى روسيا، يمكن استخدامها في إنتاج طائرات مسيرة.

ونقلت وزارة العدل في بيان على موقعها الإلكتروني، أن لائحة الاتهام ذكرت أنه في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، اشترى دينيس بوستوفوي (44 عاماً) وصدّر بشكل غير قانوني مكونات إلكترونية دقيقة، لها تطبيقات عسكرية ويمكن استخدامها في الطائرات المسيرة إلى روسيا.

Justice Department Announces Three Cases Tied to Disruptive Technology Strike Forcehttps://t.co/NTbieP0r5g pic.twitter.com/lJ2pg5SzxI

— National Security Division, U.S. Dept of Justice (@DOJNatSec) September 16, 2024

وقال المدعي العام الأمريكي ماثيو غريفز في البيان: "وفقاً للائحة الاتهام، قام هذا المتهم بتصدير تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج إلى روسيا بشكل غير قانوني، بما يمكن أن يعزز قدراتها على شن حربها غير المبررة ضد أوكرانيا".

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، على تطبيق تليغرام، إنها على علم بإلقاء القبض على بوستوفوي، لكنها لم "تتلق أي إشعار رسمي بالاعتقال من وكالات إنفاذ القانون المحلية".

وذكرت الوزارة أن بوستوفوي عمل من خلال شبكة من الشركات في روسيا وهونغ كونغ، على شراء مكونات من موزعين أمريكيين وشحنها إلى روسيا، باستخدام وجهات وسيطة لإخفاء الوجهة النهائية للشحنات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال إسرائيلي جندته إيران لاغتيال نتنياهو وجالانت
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا