زنقة 20 | الرباط

قالت مؤسسة بينانس الخيرية أنها ستتبرع بمبلغ يقارب 3 ملايين دولار من عملة BNB لمستخدمي منصة بينانس الذين تم تحديدهم على أنهم يعيشون في المناطق المتضررة التي سببها الزلزال الأخير في المغرب.

وقالت المنصة في بيان أنه سيتم تحديد هوية المستخدمين بناء على إثبات العنوان (POA) الذي تم إكماله قبل 9 سبتمبر في جهة مراكش آسفي، المنطقة التي شهدت الضرر الأكبر من الكارثة.

ووفق البيان، سيحصل المستخدمون الذين أكملوا التوكيل قبل هذا التاريخ في منطقة مراكش-آسفي على 100 دولار من عملة BNB مباشرة في حساب بينانس الخاص بهم.

وأضاف البيان: “نحن ندرك أن العديد من المستخدمين في المنطقة المتضررة ربما لم يكملوا التوكيل الرسمي بعد. ..بالنسبة لأي مستخدم حالي يكمل التوكيل الرسمي بعد 9 سبتمبر 2023 وقبل 30 سبتمبر 2023، فسنتبرع بمبلغ 25 دولارا من عملة BNB مباشرة إلى حساب بينانس الخاص به”.

إلى جانب ذلك، ستقوم بينانس بمنح مكافأة قدرها 10 دولارات من عملة BNB لمستخدمي المعاملات النشطين في جميع أنحاء المغرب خارج المنطقة المتضررة.

وتوقع فريق بينانس أن تصل الجهود إلى حوالي 70.000 مستخدم للمنصة الذين يعيشون في المغرب.

ومن المتوقع أن تصل الأموال إلى المستخدمين اعتبارا من اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

كما أطلقت مؤسسة بينانس الخيرية أيضا عنوانا عاما للتبرع للمتضررين من زلزال المغرب. وذكرت المؤسسة الخيرية أنها ستتبرع بمبلغ ذلك العنوان من العملات المشفرة لصالح “منظمة غير حكومية معتمدة (سيتم تسميتها قريبا) لمساعدة الأشخاص المحتاجين”.

من جانبه، قال تشانغ بينغ تشاو، مؤسس بينانس والرئيس التنفيذي للمنصة: “إن تأثير الزلزال على الشعب المغربي مدمر. نأمل أن نتمكن من تقديم بعض الدعم للمتضررين. وبالنسبة للمستخدمين المغاربة الذين يتلقون هذه التبرعات ولكنهم لم يتأثروا بالزلزال، نطلب منهم تمرير الأموال إلى من هم في أمس الحاجة إليها”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات الأسفار بالعملة الصعبة بلغت في ماي الماضي مستوى قياسي قدره 9,4 مليار درهم، بزيادة تقدر بـ 11 بالمئة مقارنة بماي 2023.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بمتم ماي 2024 حقق القطاع إجمالي 41.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 1.6 بالمئة مقارنة بسنة 2023، و45 بالمئة مقارنة بسنة 2019.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها “تشهد العائدات نموا منذ شهرين، وهذا يتماشى مع توقعاتنا”.

واعتبرت عمور أنه “يجب علينا الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل”، مبرزة أنه من المهم أيضا تعزيز الانخراط في التجارب المحلية حتى تتمكن الساكنة المحلية من الاستفادة أكثر من هذا الزخم.

مقالات مشابهة

  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تصل إلى 9.4 مليار درهم في رقم قياسي
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • السياحة المغربية تحقق عائدات قياسية بالعملة الصعبة
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية