DW عربية:
2024-09-30@17:54:40 GMT

أرقام تكشف معضلة العنصرية في كرة القدم الألمانية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أرشيف: مشهد من بوندسليغا في حركة استعراضية ضد العنصرية (مباراة نولانبرغ ضد فولسبورغ، 27 أكتوبر 2007)

رصد مكتب تسجيل حالات التمييز في كرة القدم في ولاية شمال الراين-فيستفاليا الألمانية 211 حالة تمييز عنصري في الولاية، منها 95 حالة في كرة القدم للمحترفين، وذلك منذ تموز/ يوليو 2022. ويزيد هذا العدد عن الأرقام المعلنة من الاتحاد الألماني لكرة القدم الذي سجل ثلاث حالات تمييز أو عنصرية في الموسم الماضي على مستوى منافسات المحترفين.

وكانالاتحاد الألماني قد أعلن عن 35 حالة تمييز في موسم 2016 / 2017 ، وقال ميخائيل مورش المتحدث باسم الاتحاد إن "كل حالة هي واحدة من الكثير". ويختلف مكتب ولاية شمال الراين-فيستفاليا عن الاتحاد الألماني في أنه يسجل حالات العنصرية على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى جانبالشعارات اليمينيةالتي تحملها ملصقات أو ملابس أو لافتات، إلى جانب السلوك العام في الملاعب.

وقالت إلينا مولر المتحدثة باسم المكتب "لا نسجل التصرفات اللفظية والجسدية فقط"، وأضافت "أغلب الحالات تتعلق بسلوك غير لائق من المشجعين. وفي الوقت الحالي، تم ملاحظة المزيد من حالات أداء تحية هتلر وتم الإبلاغ عنها". تجدر الإشارة إلى أن إساءات عنصرية وجهت عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاعبين في الدوري الألماني (بوندسليغا) من بينهم دايوت أوباميكانو وماتيس تيل لاعبا بايرن ميونخ وبنجامين هنريكس لاعب لايبتسيج ويوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند وجيسيك نجانكام لاعب آينتراخت فرانكفورت.

ح.ز/ ع.ش (د.ب.أ)

 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: كرة القدم الدوري الألماني العنصرية التمييز دويتشه فيله كرة القدم الدوري الألماني العنصرية التمييز دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «بداية»، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة

وأوضح الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في بيان، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية بـ«قرية 8» في مركز المنيا، خلال يومي 24 و25 سبتمبر الجاري، ما أسفر عن توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

عقد ندوات تثقيف صحي

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 266 حالة جراحة، و483 حالة أطفال، و276 حالة باطنة، و60 حالة نساء، و62 حالة أسنان، و128 حالة جلدية، و94 أنف وأذن، و215 رمد، وإجراء 174 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية، و109 كشوفات مبكرة للضغط والسكر، و5 حالات خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، فضلا عن عقد ندوات تثقيف صحي لـ170 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"
  • التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب
  • ظهور أول حالة اشتباه بالكوليرا بين المقيمين في وادي حلفا
  • سقط على أرض الملعب.. رحيل لاعب أرسنال السابق عن 46 عاما
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر