نيابة عن معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، حضر سعادة النائب عبد النبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الملتقى العربي الأول للإعلام البرلماني، والمنعقد برعاية كريمة من معالي رئيس المجلس خلال الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر الجاري وبتنظيم المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، ومجلسي الشورى والنواب، تحت عنوان:» الإعلام البرلماني والرقمنة.

. الفرص والتحديات».
وفي كلمته التي ألقاها، نيابة عن معالي رئيس مجلس النواب ، أكد سعادة النائب الأول للرئيس أن مملكة البحرين وفي ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تمضي قدما في مسيرتها التنموية الشاملة ، بخطىً راسخة ومدروسة، في إطار دولة القانون والمؤسسات ، التي جعلت دعم وتعزيز المشاركة الشعبية منهجاً أساسيا لبناء الدولة ونهضتها ، وعبر المشاركة الفعالة للمواطنين في صنع القرار الوطني، من خلال ممارسة الحق الدستوري الحر في انتخاب ممثليهم، انطلاقا من مبادئ ميثاق العمل الوطني، ودستور مملكة البحرين.
ومشيراً سعادته أن الإعلام البرلماني اليوم، لم يعد يقتصر دوره على نقل الخبر لجلسات واجتماعات المجالس والبرلمانات ولجانها وفعالياتها، بل أضحى له دوراً حيوياً، ومسؤولية وطنية، ذات أسس موضوعية، وممارسة مهنية، تقوم على مبادئ وقيم ذات منهجية ومصداقية، تتجاوز بمراحل عملية نقل الخبر، إلى عملية التثقيف وزيادة الوعي العام، بجانب مواكبة التطور الإعلامي الحديث، والتحولات الرقمية والانتقال إلى البرلمان الالكتروني، مع إبراز الدور الأساسي لأعضاء البرلمان من خلال اختصاصاتهم التشريعية والرقابية، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة الشعبية والتواصل الفعال، في صنع القرار الوطني، عبر المؤسسات التشريعية، بقنواتها ومنصاتها المتعددة، وكذلك المساهمة في تعزيز التفاعل بين المؤسسات البرلمانية والمؤسسات الإعلامية من جانب، ومع الجمهور من جانب آخر، مع تفعيل دور الشباب في المشاركة في العمل السياسي، وعبر المجلس النيابي.
وأعرب سعادة النائب الأول عن تطلعه لأن يحقق هذا الملتقى أهدافه المنشودة، في خلق تفاعل بنَّاء، بين أطراف العملية الاتصالية في الإعلام البرلماني، وتقديم رؤية أكثر وضوحًا حول الدور الذي يمكن أن يؤديه هذا النوع من الإعلام المتخصص، مع توفير منصة لنقاش جاد ومتعمق بين القائمين بالاتصال في الإعلام البرلماني وبين البرلمانيين، مع الخبراء والإعلاميين، وبما يسهم في تعزيز الثقافة السياسية، ونشر الوعي بالممارسة الديمقراطية الصحيحة، وبناء الرسالة الإعلامية في العصر الرقمي المعبرة عن الأداء البرلماني، ومتمنياً أن يكون هذا الملتقى محطة بارزة نحو تشجيع كافة المؤسسات الصحفية في دولنا العربية لإنشاء لجنة أو شعبة تعنى بالإعلام البرلماني، وتطوير العاملين فيه من أجل دعم العمل البرلماني.
ويشتمل الملتقى العربي الأول للإعلام البرلماني على أربعة محاور رئيسية هي: الإعلام البرلماني وتحولات الدور والرسالة، فيما يبحث المحور الثاني الإعلام البرلماني وبناء التواصل الفعال مع الجمهور المستهدف، ويدور المحور الثالث حول الإعلام البرلماني وأدوات الاتصال الرقمية.. الواقع والمستقبل، ويتناول المحور الرابع الاعلام البرلماني ودور الشباب في المشاركة الفعالة.
وتم عرض عدد من أوراق العمل من بينها: الإعلام البرلماني العربي من الأدوار التقليدية إلى الرقمنة ، “الإعلام البرلماني وأدوات الاتصال الرقمية...الواقع والمستقبل ، “الإعلام الـبـرلماني ومـواكبة الـتـطورات، و”الإعلام البرلماني وبناء التواصل الفعال مع الجمهور المستهدف ، و”التطورات الرقـمـيـة فـي الـمـجـال الإعـلامـي.”، و” أسباب ضعف المشاركة في التصويت الانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لعام 2019”، و” دور الإعلام البرلماني بسلطنة عمان في تعزيز التواصل المجتمعي الفعال “ ، “مواقع التواصل الاجتماعي للبرلمانات العربية، الواقع وآفاق المستقبل”.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النائب الأول رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة

أعلن مطور عقاري سعودي عن اتفاق شراكة مع "مجموعة ترامب" لبناء برج شاهق في مدينة جدة الساحلية.

وفي وقت متأخر الاثنين، قالت "دار غلوبال" الذراع الدولية لشركة "دار الأركان" السعودية للتطوير العقاري، في بيان إن مشروع برج ترامب في جدّة يهدف إلى "استقطاب المستثمرين الدوليين إلى المملكة وتسليط الضوء على السوق السعودية للرفاهية".

إقرأ المزيد تقرير: تكليف شركة عالمية بتنفيذ "مترو جدة المعلق" في السعودية

وأفاد بيان "دار غلوبال" عن نجل ترامب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ترامب إريك ترامب قوله: "يُسعدنا توسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وإتاحة معايير الرفاهية العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب بالتعاون مع دار غلوبال".

وأضاف "تجسد هذه الشراكة رؤيتنا المشتركة في تطوير مشاريع استثنائية وفقا لأعلى مستويات الفخامة والجودة والرقي".

وتابع قائلا: "نسعى بالشراكة مع دار غلوبال إلى تلبية الطلب المتنامي على العقارات الفاخرة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة مثل المملكة العربية السعودية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دار غلوبال" زياد الشعار: "يسرّنا تعزيز شراكتنا مع مجموعة ترامب وتوسيع محفظتنا من خلال تطوير عقارات استثنائية ترسي معايير جديدة لسوق العقارات عالية النمو في المملكة العربية السعودية".

وأضاف "ستستفيد الاتفاقية الجديدة في المملكة من نقاط القوة لدى كلتا المؤسستين لجذب المزيد من المستثمرين والسياح الدوليين.. وهذا التعاون يؤكد التزامنا بتوسيع نطاق أعمالنا من خلال رفع معايير المعيشة الفاخرة في المنطقة".

وتمتلك "دار غلوبال" المدرجة في بورصة لندن، مشاريع قيد التطوير بقيمة 5.9 مليار دولار في 6 بلدان تشمل الإمارات، وسلطنة عمان، وقطر، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبوسنة.

جدير بالذكر أن ترامب وبعد وصوله إلى البيت الأبيض عام 2017، أوكل إدارة مجموعته العقارية العملاقة إلى أبنائه علما أنه احتفظ بأسهمه فيها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • شراكة بين أدنوك ومجموعة إي آند لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟
  • تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • أهداف الحكومة المصرية الجديدة لعام 2024
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • الزعيم: يجب على الحكومة التجاوب مع المقاولات الصحفية المحلية والجهوية لتؤدي دورها
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية