أكد سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، أن الإعلام البرلماني أصبح يشكّل أداة تواصل استراتيجية تهدف إلى إيصال الرسائل بفعالية إلى الجمهور ومشاركته بمحتوى متنوع ومبتكر، مما يعزز التفاعل مع الأخبار والأحداث البرلمانية، ويعمق الوعي والإدراك لدى المواطنين بأهمية وجود المجالس التشريعية، ودورها في وضع أطر قانونية تدعم مجالات التنمية والنهضة التي تنشدها الدول والشعوب كافة.


جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، نيابة عن معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، خلال افتتاح الملتقى العربي الأول للإعلام البرلماني بعنوان: «الإعلام البرلماني والرقمنة.. الفرص والتحديات»، والذي ينعقد برعاية كريمة من معالي رئيس مجلس الشورى خلال الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر الجاري، وتقيمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، إضافة إلى مجلس النواب الراعي الفضي للملتقى.

وأوضح السيد فخرو في كلمته الافتتاحية، أن التطور التكنولوجي والرقمنة فتحت آفاقًا جديدة للوصول إلى الجمهور وتقديم المعلومات بطرق مبتكرة وتفاعلية، بالشكل الذي يبرز أهمية الإعلام البرلماني كوسيلة فعّالة وضرورية لنقل أصوات المجالس التشريعية إلى الشعوب، بطرق تلبي وتواكب التطورات والأدوات والوسائل الإعلامية الحديثة.
وذكر فخرو أن التحولات التكنولوجية يصاحبها تحديات تتعلق بالخصوصية، وأمن المعلومات، ومصداقية المحتوى الإعلامي، خصوصًا في ظل تدفق المعلومات وانتشار الوسائل الإعلامية التي أصبحت متاحة أمام الجميع، وهو ما يتطلب توجيه جهودنا نحو تطوير استراتيجيات لمواجهة هذه التحديات وضمان تقديم المعلومات بمصداقية وشفافية.

وبيّن فخرو أن التجارب السابقة أثبتت أن الإعلام البرلماني القوي بمثابة جسر التواصل بين المؤسسات البرلمانية والجمهور، وكوسيلة لنقل أصوات المواطنين وتسليط الضوء على قضاياهم واحتياجاتهم، مبينًا أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، والإعلاميين وأعضاء المجالس التشريعية، لضمان تقديم معلومات دقيقة وشاملة للجمهور، وتعزيز الشفافية والمصداقية، وتحقيق الأهداف الأسمى التي تحقق النفع وتدعم مصالح الدول والشعوب.
وأوضح سعادته أنه يشارك في الملتقى شخصيات مؤثرة في مجال الإعلام البرلماني من مختلف الأقطار العربية، جاءوا لينقلوا خبراتهم وتطلعاتهم حول دور الإعلام البرلماني في تعزيز الحوار والشفافية داخل المؤسسات البرلمانية، ويقدمون الأفكار والرؤى التي تسهم في النهوض بالإعلام البرلماني إلى مستويات أكثر تميزًا وفاعلية وتأثيرًا، مؤكدًا أهمية الملتقى كمحطة قيّمة للحوار البناء والتفاعل الإيجابي بين المتحدثين والمشاركين، متطلعًا إلى الخروج بتوصيات ورؤى جديدة تصب في دعم ومساندة العمل البرلماني.

وأعرب سعادته عن تقديره لاختيار مملكة البحرين لاحتضان هذا الملتقى الاعلامي الهام، والذي يأتي في وقت تتزايد فيه أهمية الإعلام، لا سيما الإعلام البرلماني، كوسيلة لنقل رؤى المجتمعات والبحث عن حلول للتحديات التي تواجهها مجتمعاتنا العربية.
واختتم السيد فخرو كلمته مشيدًا بجهود الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة في تنظيم هذا الملتقى، مقدرًا مساعيهم المتواصلة في تنظيم المؤتمرات والملتقيات التي تعزز مسارات التواصل بين المجالس التشريعية، وتدعم استدامة تطوير العمل الإعلامي في الوطن العربي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

خبر سار للسعوديين والسوريين.. تعليق لسفير سوريا بالرياض وسط تفاعل على وصول أول رحلة للطيران السوري بعد انقطاع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار إعلان وصول أول رحلة للخطوط الجوية السورية إلى العاصمة السعودية، الرياض، الأربعاء، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزين تصريحات أدلى بها سفير سوريا في السعودية، أيمن سوسان.

الإعلان جاء في تقرير نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، الأربعاء، وورد فيه: "وصلت إلى مطار الملك خالد في الرياض صباح اليوم الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية.. وبهذه المناسبة أقامت شركة مطارات الرياض احتفالاً في مطار الملك خالد بحضور الدكتور أيمن سوسان سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي".

وأكد سوسان وفقا لتقرير الوكالة أن "هذا الحدث يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء لأنه يسهل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر".

وأشار إلى أن "عودة الطيران المنتظم بين سورية والسعودية هي خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين"، وفقا لتقرير "سانا".

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة المنوفية يشاركون في الملتقى القمي الطلابي تحت عنوان "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال"
  • الذكاء الاصطناعي يتصدر العدد الجديد من مجلة «بيت العرب»
  • السفير رشيد خطابي يدعو إلى وضع قواعد عربية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي
  • عاجل| اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني
  • مجلس الشورى يطالب وزارة الحج بالتوسع في مؤشرات قياس رضاء المعتمرين عن جميع الخدمات
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • خبر سار للسعوديين والسوريين.. تعليق لسفير سوريا بالرياض وسط تفاعل على وصول أول رحلة للطيران السوري بعد انقطاع
  • “الهدهد 2”.. كيف تفاعل الإعلام الإسرائيلي مع فيديو حزب الله؟
  • مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية يستقبل وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة
  • متحدث الوزراء: تواصل الحكومة مع المواطنين والإعلام محل اهتمام