غزة - صفا

نظمت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني ورشة عمل خاصة لمناقشة المخاطر المحدقة بالقدس والمسجد الأقصى في ظل الهجمة الصهيونية وسبل مواجهتها على الصعيد الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي.

وحضر الورشة رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي د. أحمد أبو حلبية، وعضو اللجنة د. خميس النجار، والنائب المستشار محمد فرج الغول، والنائب أشرف جمعة، وعدد من الشخصيات الوطنية ومسؤولي دوائر القدس في المؤسسات الحكومية، وممثلي الفصائل والكتاب والمثقفين الفلسطينيين.

بدوره أكد أبو حلبية، أن الأمة العربية والإسلامية يقع على عاتقها دور كبير في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض للمؤامرات الصهيونية الهادفة لتهويد المسجد الأقصى ـ

ودعا أبو حلبية الأمة العربية والإسلامية لأن تكثف جهودها للدفاع عن المسجد الأقصى ولجم عدوان الاحتلال الصهيوني.

من جهته، أكد النائب أشرف جمعة على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية الداخلية في مواجهة الهجمة الصهيونية، مشدداً على أهمية الاستفادة من القرارات الأممية التي تدين الممارسات الإسرائيلية في القدس والأقصى داعياً للتحرك على المستوى القانوني والسياسي لمواجهة هذه الاستفزازات الإسرائيلية.

بدوره، أكد المستشار أسامة سعد على أن الدور القانوني واسع في للدفاع عن القدس، منوهاً إلى القرارات الأممية التي أكدت على أن المسجد الأقصى والقدس رمزاً فلسطينياً خالصاً.

وأوصى المجتمعون بضرورة تفعيل دور المؤسسات الوطنية في الدفاع عن القدس ودعم صمود المقدسيين المرابطين في باحات المسجد الأقصى وبالأخص الذين لم يرضخوا للإغراءات المالية ببيع بيوتهم وعقاراتهم للعصابات الصهيونية ـ

وشددوا على ضرورة أن تتحمل الأمة العربية والإسلامية مسؤولياتها الدينية والتاريخية والأخلاقية في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

كما أكدوا أن سلسلة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى تهدف إلى هدمه وتهويده وأن الجرائم التي ترتكب بحق المقدسيين في مدينة القدس تمثل جريمة تطهير عرقي وجريمة ضد الإنسانية، مطالبين المنظمات الدولية بالعمل على ملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لانتهاكاته الصارخة وجرائمه المركبة بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المسجد الأقصى الأقصى المسجد الأقصى عن القدس

إقرأ أيضاً:

40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة  - صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة والضفة الغربية.

ومنعت قوات الاحتلال الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى عبر باب الأسباط، وأوقفت بعضهم وفتشتهم.

كما منعت شرطة الاحتلال تواجد الطواقم الصحفية أمام باب الأسباط –أحد أبواب المسجد الأقصى ـــ ، قبيل صلاة الجمعة.

وفرضت الشرطة تشديدات وقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، ونصبت مئات الحواجز في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

 

مقالات مشابهة

  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال