بوابة الوفد:
2024-09-18@11:24:37 GMT

السلطات الليبية.. وفاة 75 مصريًا في العاصفة دانيال

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أعلنت السلطات الليبية، قبل قليل، وفاة 75 مصريا جراء الفيضانات التي ضربت ليبيا خلال الساعات الأخيرة، فيما تعرف بالعاصفة دانيال.

 

وأشار وزير الداخلية الليبي، إلى أن السلطات تواجه صعوبة في تحديد عدد القتلى حاليًّا، متوقعًا مقتل ألفي شخص على الأقل حتى الآن جراء الفيضانات،  موضحًا أن الوزارة تلقت بلاغات بفقدان عائلات بأكملها في الفيضانات التي ضربت البلاد.

 

وارتفعت أعداد القتلى جراء الفيضانات التي أغرقت البلاد جراء العاصفة المتوسطة دانيال التي ضربت البلاد إلى أكثر من 2800 قتيل وأكثر من 7 آلاف مفقودًا.

 

وأعلنت الحكومة الليبية الحداد الوطني لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام، عقب الفيضانات التي ضربت عدة مدن وقرى شرقي البلاد، وخلفت مئات القتلى.

 

شيخ الأزهر الشريف يعزي الشعب الليبي في ضحايا العاصفة دانيال

 

وعلى صعيد آخر، قدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خالص تعازيه للشعب الليبي في ضحايا العاصفة دانيال.

 

وكتب “شيخ الأزهر” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:"نعزي أنفسنا والشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة، أدعو العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع لإنقاذ الأرواح.. اللهم لطفَك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات الليبية العاصفة دانيال الشعب الليبى الفیضانات التی العاصفة دانیال التی ضربت

إقرأ أيضاً:

النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص

عثرت فرق الطوارئ في النمسا، اليوم الثلاثاء، على امرأة تبلغ من العمر 81 عامًا متوفاة في منزلها الذي غمرته المياه، ما رفع إجمالي عدد الضحايا في البلد الذي ضربته الأمطار إلى 5 أشخاص.
وذكرت السلطات أنه عُثر على المرأة في منزلها ببلدة فورملا بولاية النمسا السفلى شرق البلاد التي تضررت بشدة.تصدعات في السدودوغمرت الأمطار المستمرة منذ 4 أيام مناطق شاسعة في شرق النمسا، وذكرت السلطات أن خطر حدوث تصدعات في السدود لا يزال مرتفعًا رغم توقف هطول الأمطار اليوم الثلاثاء.
أخبار متعلقة جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغالوبلغ عدد القتلى الذين عُثر عليهم خلال الفيضانات 5 أشخاص، فيما لم يتضح السبب وراء وفاة أحد هؤلاء الضحايا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • تامر أمين: “الخيانة” وراء سلسلة التفجيرات التي ضربت حزب الله
  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • ارتفاع ضحايا عاصفة بوريس مع أستمرار الفيضانات بأجتياح شرق ووسط أوروبا
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا