الثورة نت|

نظمّت وزارة الخارجية، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها وزيرا وزير الثروة السمكية، محمد الزبيري، وحقوق الإنسان، علي الديلمي، أشار وزير الخارجية، المهندس هشام شرف عبدالله، إلى أن الاحتفال بمولد خير الأنام -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام- احتفال بمولد أمة كاملة، وميلاد فجرٍ جديد يُخرجُ به البشرية من الظلمات إلى النور، ومن ظلم الأديان إلى عدالة الإسلام.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي امتداداً طبيعياً لاحتفال اليمنيين ومناصرتهم لرسول الله في كل المواقف التي مرّتْ بها الدعوة الإسلامية.

وقال: “نحن على نهج أجدادنا سائرون، ولن تثنينا عن ذلك الأفكار الغريبة والدخيلة على مجتمعنا اليمني الإسلامي المحافظ، الذي شهد له الرسول ومدحه بأكثر من سبعين حديثاً”.

وأضاف الوزير شرف: “الاحتفال بمولد خير الأنام ليس من أجل الاحتفال، ولكن من أجل الاقتداء والتأسي، وإحياء مناقبه وسيرته ومبادئه والسير على النهج المحمدي في كل حياتنا، وأيضاً من أجل العلاقة الوطيدة التي تربطنا به -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي يقول “لولا الهجرةُ لكنت من الأنصار”، أي من اليمنيين”.

وشدد على ضرورة إنهاء العدوان وتبعاته وتداعياته، والمعاناة التي فُرضت على الشعب اليمني الصامد المدافع عن أرضه وعرضه.

وعبَّر وزير الخارجية عن رغبة صنعاء في السلام وليس الاستسلام.. مؤكداً الرفض لحالة اللا حرب واللا سلم، التي يُخطط العدوان للاستمرار فيها، ومن يرحب بتلك الحالة من خلال المماطلة في إيقاف العدوان، وكل تبعاته التي لن تدوم طويلاً.

وقال: “إن في جعبتنا ما يجعل تحالف العدوان يندم على هذه السياسات العدوانية القذرة، التي ينتهجها، ويدعمون استمرارها بشتى السبل، فكما هي أيدينا مشرعة للسلام فإنها بنفس الوقت تمسك على الزناد للدفاع عن الوطن ومقدراته ضد كل من تسول له نفسه الاستمرار في الاعتداء والنهب والحصار لهذا الشعب الصابر والصامد”.

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية، حسين العزي: “إنه لشرف كبير أن نحتفل برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- كوننا نحتفل ونعظم من عظمّه الله -عز وجل- الذي أرسله الله إلينا كرحمة مهداة نحن بحاجة ماسة لهذه الرحمة من أجل النصر وإحياء القيم والمبادئ والأخلاق، ولن تؤثر علينا أصوات النشاز التي تحاول التثبيط والإلغاء للاحتفال بهذه المناسبة الدينية”.

ودعا إلى الخروج المشرف في الفعالية المركزية، يوم 12 ربيع الأول، للرد على أعداء الإسلام التي تمثلت في الحملات الغربية الشرسة ضد الإسلام والمسلمين التي يسمح بها الغرب قاصداً بحجة حرية الرأي والتعبير دون مراعاة أو احترام لأكثر من مليار مسلم.

وفي الفعالية، التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى للشؤون الدبلوماسية، السفير عبدالإله حجر، تناول رئيس دائرة الوطن العربي في وزارة الخارجية، السفير إسماعيل المعبري، مآثر ميلاد الرسول الأعظم في تحديد ملامح الحياة السياسية وعلاقتها بالأمم الأخرى. وتطرق إلى دبلوماسية الإسلام في التعامل مع الأخرين.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وإنشادية معبّرة عن عظمة المناسبة.

حضر الفعالية عدد من قيادات من وزارات الخارجية وحقوق الإنسان والثروة السمكية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف من أجل

إقرأ أيضاً:

المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، الى أن إحياء هذه الذكرى تمثل فرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس الأجيال المتعاقبة .. مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى الله ورسوله والامام علي والتمسك بنهج آل البيت عليهم السلام.

وتطرق الى دلالات ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة، ودور الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم الحق والعدالة والتسامح.. مبينا أن مبدأ الولاية يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى وقوى الاستكبار العالمي.

وأرجع الورافي الانتصارات التي يحققها محور المقاومة وفي المقدمة القوات المسلحة اليمنية ضد أعداء الأمة بقيادة أمريكا الى تمسكهم بمبدأ الولاية ونهج الامام علي علية السلام .. مشيرا إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني لأكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى في مواجهة الأعداء وأدواتهم بالمنطقة.

وفي الفعالية بحضور مديري صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد ، ونائب مدير صندوق النظافة عادل عمر .. تطرق رئيس قطاع النظافة والإصحاح البيئي أحمد علي الجندي، الى دلالات يوم الولاية لاستحضار الدروس والعبر من سيرة وفضائل الإمام علي عليه السلام .. مؤكدا أن مبدأ الولاية يمثل امتدادا أصيلا للرسالة المحمدية وعامل قوة وعزة للأمة الإسلامية.

وتطرق إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وتنكرها لمبدأ الولاية .. لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التذكير بمعاناة المسلمين جراء ابتعادهم عن المسار الصحيح في تولي الله ورسوله والامام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها رؤساء القطاعات في صندوق النظافة، ومدراء الادارات والمناطق وكوادر وعمال النظافة، قصيدة للشاعر جميل الكامل، عن فضائل الامام علي وصفاته الجهادية والقيادية.

إلى ذلك نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات ومنطقة بريد إب بالمحافظة فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور مديري فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة محي الدين المنصوري، ومنطقة بريد إب المهندس خالد عبدالرب.. أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام، وشجاعته وتضحياته في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وركزت الكلمات على دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها المؤلم، وأهمية التحصن من موالاة اليهود والنصارى .. مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة يجسد إرتباط اليمنيين بالإمام علي وولائهم لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام وأعلام الهدى.

واستعرضت الكلمات جوانب من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، ومواقفه، وعلمه، ودوره في إرساء قيم الحق والعدالة .. مؤكدة المضي على دربه في مقارعة الطغاة والمستكبرين، والتصدي لقوى العدوان الامريكي البريطاني وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وقدمت في الفعالية التي حضرها مديرا الموارد البشرية بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة فضل المؤيد ، والتسويق جميل عبدالوهاب، وكوادر وموظفي فرعي المؤسسة ومنطقة بريد إب .. قصيدة للشاعر عبدالقادر البنا.

وفي ذات السياق نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفروع الهيئة العامة للتأمينات المعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للمسالخ والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة إب فعالية خطابية بهذه الذكرى.

وفي الفعالية أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى أن الولاية التي ارتضاها الله ورسوله للإمام علي كانت كفيلة في حماية الأمة والحفاظ على نهجها وتماسكها ووحدتها وقوتها .

وأشار إلى أن من يسعون لتشويهها هم امتداد لمن ساهموا قديما في تحريف مسار الأمة .. لافتا إلى أن الأمة في ظل ما تعانيه من ضعف وخذلان بحاجة ماسة إلى إحياء نهجها القويم التي أمر الله به.

كما ألقيت في الفعالية التي حضرها مدراء فروع المؤسسة العامة للمسالخ حسين غلاب والمعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله الشبيبي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جمال الصوفي والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فائز الغيثي كلمات، تطرقت في مجملها إلى الخصال والصفات الإيمانية التي تحلى بها الأمام علي واستحق من خلالها رضا الله ورسوله .

وأكدت أن الاحتفاء بهذه الذكرى يعكس مستوى الأصالة والانتماء للإسلام والتمسك بالهوية الإيمانية.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة معبرة عن أهمية المناسبة وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والإمام علي .

مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • شيخ الأزهر: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل