أمرت نيابة حلوان الجزئية، بندب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شب بمطعم شهير بحدائق حلوان.

 

حبس عصابة الاتجار في الاستروكس بمصر القديمة حبس حارس عقار لسرقته سائح أجنبي بمدينة نصر

وعززت هيئة الإسعاف بسيارة والحماية المدنية بسيارة مطافئ للسيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن خسائر بشرية.

 

وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلوان حريق الإسعاف الحماية المدنية التحقيقات

إقرأ أيضاً:

«دفاع مدني الشارقة» تعتزم استخدام «الدرون» لمكافحة حرائق الأبراج العالية مطلع 2025

الشارقة - وام
تعتزم هيئة الدفاع المدني بالشارقة استخدام تقنية الدرون للتعامل مع حرائق المباني الشاهقة اعتباراً من العام المقبل.
وأوضحت الهيئة أن التكنولوجيا الجديدة التي ستدخل الخدمة في الربع الأول من العام لمقبل ستسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف
الاستراتيجية والتشغيلية التي وضعتها والمتعقلة بتقليل زمن مكافحة الحرائق وتحقيق سرعة الاستجابة لاسيما في المباني الشاهقة والانتقال من طرق المكافحة التقليدية إلى طرق متطورة وإبداعية.
وقال العميد سامي النقبي مدير عام الهيئة: إن طائرة الدرون المتخصصة بمكافحة الحرائق اجتازت الاختبار بنجاح ووصلت إلى ارتفاع 150 متراً أي ما يعادل نحو 40 طابقاً خلال 18 ثانية فقط وأظهرت قدرة على رش الماء لمسافة تصل إلى 15 متراً من خزان داخلي تبلغ سعته 5000 لتر يتم إعادة تعبئته عبر خرطوم مياه يربطه بخزان أرضي.
وأوضح أن الدرون يمكن تزويدها بكاميرا حرارية تساعد فرق الإطفاء على تحديد مصدر وشدة الحرارة وأماكن تركزها خصوصاً في الأماكن ذات المساحات الشاسعة الأمر الذي يمنح فرق الإطفاء القدرة على اتخاذ القرارات المهمة وبسرعة للسيطرة على الحادث ونوه بأنه يمكن تشغيل الدرون التي تزن 27 كيلوجراماً بواسطة البطارية أو بالكهرباء، وتستطيع العمل لمدة 12 ساعة متواصلة لافتاً إلى أنها مجهزة بأضواء ليلية وأجهزة استشعار للحرارة، ونظام مظلات للهبوط الاضطراري في حالة تعطلها ما يمنعها من الاصطدام بالأرض.

مقالات مشابهة

  • ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • اندلاع حريق داخل مطعم شعبي وسط بغداد
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • «دفاع مدني الشارقة» تعتزم استخدام «الدرون» لمكافحة حرائق الأبراج العالية مطلع 2025
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات