زنقة 20 | الرباط

قالت الجزائر بأن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أبلغت القنصل الجزائري بالدار البيضاء، بأن المغرب ليس بحاجة إلى المساعدات الجزائرية، لمواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أنه وبناء على التصريح الإعلامي لوزير العدل المغربي، حول المساعدات الجزائرية، فقد أبلغت نظيرتها المغربية عن طريق القنصلية الجزائرية بالدار البيـضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخدتها الحكومة الجزائرية لتعبئة 3 طائرات ذات سعة كبيرة لنقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الإحتياجات الضرورية في الكوارث الطبيعية.

وحسب البيان فقد أبلغ المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج القنصل الجزائري أنه بعد التقييم فإن المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية من طرف الجزائر.

ولفتت الخارجية الجزائرية إلى أن الحكومة الجزائرية “قد أخذت علما بالردّ المغربي الرسمي الذي تستخلص منه النتائج البديهية”.

وكانت الجزائر قد روجت ليلة امس الثلاثاء صورا بوسائل إعلامها الرسمية لثلاث طائرات وفرق إنقاذ تدعي انها في أتم الإستعداد للإقلاع نحو المغرب من أجل تقديم المساعدة في اضرار زلزال الحوز وهو الموقف الذي لم تتخذ الرباط أي موقف رسمي حوله بالقبول أو الرفض.

و قالت السلطات الجزائرية أنها تحركت لتقديم المساعدة بعد تصريحات لوزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي الذي رحب المساعدات الجزائرية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

(كونا) – أعلن الجيش المصري اليوم السبت تكثيف إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة وذلك في ظل الأزمة التي يعاني منها الأشقاء الفلسطينيون بالقطاع من نقص في جميع الاحتياجات الإنسانية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ في بيان أن القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيراتها من الأردن وعدد من الدول الشقيقة والصديقة ضمن التحالف الدولي كثفت على مدار أيام شهر رمضان المبارك تنفيذ الطلعات الجوية وأعمال الإسقاط الجوي لكميات كبيرة من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

وأضاف في هذا السياق أن عددا من طائرات النقل العسكري أقلعت على مدار أمس الجمعة واليوم السبت من مطار العريش ضمن الجسر الجوي المصري والإماراتي لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على المناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها برا بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة