شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف   فعاليات مبادرة "خُطي" والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة لتوفير كراسي متحركة لدعم ذوي الهمم  بجانب توزيع بعض المساعدات الغذائية للفئات الأولى بالرعاية ومستلزمات دراسية لأبناء تلك الأسر وذلك في حضور  عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة،الدكتور محمد جبر معاون المحافظ منسق عام الميادرة ببني سويف، الأستاذ خالد جمال مدير ادارة المتطوعين والفاعليات بالقطاع التنفيذي  ندا خضر رئيس قطاع المبادرات  خالد أحمد رئيس قطاع اللوجستيات  مؤسسة حياة كريمة  الدكتورة إنجي حسن وكيل وزارة التضامن مدحت صلاح رئيس مدينة ببا وفريق متطوعي مؤسسة حياة كريمة.

وفي كلمته  خلال الاحتفالية التي أقيمت بمركز شباب مدينة ببا  توجه محافظ بني سويف بخالص الشكر والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاقه مبادرة حياة كريمة  لاسيما وأن المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة تقدم حلولاً جذرية لمشكلات مزمنة متراكمة عانت منها القرى خلال عهود وفترات سابقة  حيث يتم تنفيذ مشروعات للبنية التحتية في قطاعات ومرافق خدمية عديدة.

وأشار محافظ بني سويف إلى اعتزازه بأن أول لقاء جماهيري مع المواطنين  بعد أيام قليلة من تكليفه بتولى مسؤولية المحافظة كان مع أهالي ببا وفي نفس المكان  منذ مايقرب من 4 سنوات،قبل إطلاق  الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة  والتي ظهرت ثمارها وعوائدها الإيجابية على مستوى ونوعية الحياة بقرى ببا ،بعد إدراج مركزي ناصر وببا ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، قائلاُ (ونحن اليوم نلمس بأيدينا ونرى بأعيينا الفرق والتغيير الذي أحدثته المبادرة وحسنت مستوى الخدمات في كل القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية من مدارس وملاعب ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف وكهرباء ومراكز شباب ،وغيرها من الخدمات والمنشآت في كافة القطاعات،مؤكدا أن قطار حياة كريمة ما زال يواصل رحلته وطريقه لتغيير مستوى الحياة بقرى الريف المصري، تحت رعاية وإشراف سيادة الرئيس عبد الفتاخ السيسي.

كما ثمن المحافظ الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة  تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يحظى باهتمام وإشرف  رئيس الجمهورية  الرئيس عبد الفتاح السيسي،وذلك من خلال تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى وأبناء بني سويف من الحالات المستحقة وذوي الهمم وتوفير فرص عمل ومشروعات تمكين اقتصادي وغيرها.

مؤكدا حرص الدولة على توفير الدعم والاهتمام بكافة فئات المجتمع ومن بينهم فئة ذوي الهمم بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، منوها عن حرص المحافظة وترحيبها بالمشاركة مع كافة مؤسسات التحالف الوطني لتوفير الدعم والرعاية لأبناء لمحافظة خاصة الأولى بالرعاية.

من جهتهم تقدم ممثلو مؤسسة حياة كريمة بالشكر للمحافظ د  محمد هاني غنيم  لدعمه وحرصه على المشاركة وحضور كافة الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة، في حين عبر الأهالي عن سعادتهم البالغة وشكرهم الكبير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة ومؤسسات التحالف الوطني على الاهتمام بتوفير احتياجاتهم المادية وتحسين مستوى الخدمات والمرافق وتقديم الرعاية والدعم لكافة متطلباتهم.

FB_IMG_1694521197969 FB_IMG_1694521192173 FB_IMG_1694521189853 FB_IMG_1694521175881 FB_IMG_1694521181719

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إطلاق فعاليات مبادرة خطى كراسى متحركة المساعدات الغذائية حياة كريمة عبدالفتاح السيسى عبد الفتاح السیسی مؤسسة حیاة کریمة الرئیس عبد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية

طفرة كبيرة حدثت في مختلف المجالات من قبل مبادرة «حياة كريمة» في السنوات الأخيرة في محافظة الدقهلية، إذ دخل مركز شربين في المرحلة الأولى للمبادرة، وحصل على خدمات كثيرة للمواطنين في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

مبادرة حياة كريمة طفرة في الدقهلية

وأكد محمد سامي، منسق «حياة كريمة» فى الدقهلية لـ«الوطن»، أن حياة كريمة سعت من أجل التغيير منذ اللحظات الأولى، وقدمت خدمات شملت تطوير كل الخدمات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف «سامي» أن المبادرة أنشأت نحو 8 مجمعات سكنية فى مركز شربين، والذي يشتمل على مكاتب تضامن اجتماعى وسجل مدنى وشهر عقارى وخدمات صحية، في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج.

إنشاء مجمعات صحية وخدمية بالدقهلية

وأسست المبادرة  مجمعات مركز طب أسرة شامل ووحدات صحية فى 8 قرى مختلفة، يخدم كل مجمع منها على الأقل 100 ألف مواطن.

وجرى تدشين نحو 8 جمعيات زراعية لخدمة الزراعة وتقديم الخدمات الزراعية للفلاحين، لمساعدتهم في الكشف المستمر عن الحيوانات وتلقيح المواشي في تلك القرى، للعمل على رفع كفاءة الزراعة وتعزيز الإنتاج.

تطوير التعليم في الدقهلية

وأنشأت المبادرة نحو 32 مدرسة في شربين، بينها 8 مدارس تعمل بالنظام الياباني، الذي يقدم أسلوب جديد ومناهج مميزة ومتطورة لتواكب تطور العصر.

متطلبات المواطنين من مبادرة حياة كريمة

واكدت ياسمين أمير ابنة الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أحدثت تغيير كبيرة في المرحلة الأولي، ولا زالت تستكمل خطواتها في الدقهلية في المرحلة الثانية، موضحة: «بإذن الله تكون خطوة للأمام وتقدر تحقق النجاح في المراكز الأخرى في المرحلة الثانية، نتمني أن حياة كريمة تشمل كل المحافظات وكل المراكز».

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • 10 كراسي متحركة وسداد ديون غارمات ضمن مبادرة «الناس لبعضهم» في أسوان
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية