قال الدكتور محمود شاهين، مسؤول بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر لم ولن تتعرض لقوة العاصفة دانيال، بسبب دخوله على الأراضي الليبية أولا وفقدانه قوته، إذ حصل على طاقته الكاملة من دفء البحر المتوسط وارتفاع درجة حرارة البحر.

العاصفة دانيال فقدت قوتها في مصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»: «بمجرد ما دخلت العاصفة دانيال على اليابس والأراضي الليبية، فقدت قوتها، كونها فرغت طاقتها كلها في ليبيا، ومن ثم دخلت على الأراضي المصرية في الصحراء الغربية، وبالتالي فقدت الكثير والكثير من طاقتها وأصحبت مجرد منخفض جوي طبيعي يصاحبه رياح جانبية غربية نشطة أثارت الرمال والأتربة على مناطق متفرقة غرب البلاد بالأمس».

انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

وتابع: «امتدت الرمال والتربة إلى القاهرة ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من الوجه البحري، ومن ثم سقطت الأمطار، وكانت متوسطة الشدة على السلوم ومطروح»، مشيرا إلى وجود سُحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة، ولكنها أمطارا طبيعية، مؤكدا أن مصر لن تتعرض لهذه القوة من العاصفة، وخلال الساعات المقبلة تقل درجات الحرارة وتنخفض مقارنة بالأمس بمعدل يتراوح بين 4 و 5 درجات مئوية نتيجة دخول الرياح الشمالية الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة دانيال درجات الحرارة العاصفة دانيال مصر رياح العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، يصبح رطبا ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وأوضح المركز، في نشرته اليومية، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 35 كم/س.
يكون الخليج العربي خفيف الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 14:29 والثاني عند الساعة 03:22، والجزر الأول عند الساعة  08:12  والثاني عند الساعة 21:15.
بحر عمان سيكون خفيف الموج أيضا. زسيحدث المد الأول عند الساعة 10:44 والثاني عند الساعة 00:21، والجزر الأول عند الساعة 17:19 والثاني عند الساعة 00:00.

أخبار ذات صلة انخفاض في درجات الحرارة غدا توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا
  • التجارة تطمئن المواطنين: لدينا خزينا غذائيا يكفي لعام كامل
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟