صدى البلد:
2024-07-05@06:27:56 GMT

تحذيرات وجرس إنذار.. موعد انتهاء العاصفة دانيال

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

تحذيرات عدة وصفارات انذار أطلقتها الأرصاد الجوية للمواطنين خاصة مع قدوم العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا خلال الساعات القليلة الماضية والتي خلفت ضحايا ومصابين.


حالة الطقس خلال الساعات القادمة


وتشهد البلاد انخفاضا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتساقط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح على بعض المناطق، نتيجة تأثرها بعاصفة دانيال.

خطورة العاصفة دانيال على مصر.. سقوط أمطار غزيرة واستمرار حالة الطوارئ عشان متتعبش.. طرق الوقاية من أضرار العاصفة دانيال

ومن المتوقع أن تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري لأمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة، بينما تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة لأمطار خفيفة، وقد تكون خفيفة إلى متوسطة مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بسبب العاصفة دانيال.


كما أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.


موعد قدوم العاصفة دانيال 


وتؤثر العاصفة دانيال على طقس مصر، نتيجة منخفض جوي قادم من جنوب أوروبا، يواجه منخفض آخر على سطح الأرض كما أنّ هناك تحرك واضح للعاصفة دانيال من السواحل الشمالية الغربية إلى السواحل الشمالية الشرقية.

المناطق المتأثرة بالعاصفة دانيال 


ستتأثر  جميع المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ومنطقة خليج السويس، ومدن القناة، والمدن المطلة على البحر الأحمر، ووسط سيناء، يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها أمطار خفيفة ومتفاوتة الشدة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تضعف حدتها جنوب الوجه البحري، وتصل إلى مناطق من القاهرة الكبرى مع بداية ساعات المساء.

و وصلت العاصفة دانيال على الحدود المصرية، وظهر فيها طبقات السحب المختلفة بكامل تفاصيلها والرياح المحملة الأتربة والمثيرة للرمال المصاحبة لها.

ومن المتوقع أن تكون العاصفة دانيال أقل حدة من تأثيرها على اليونان والسواحل الليبية، ستكون على هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما يصاحبه سقوط أمطار على السلوم ومطروح وسيوة، وتمتد إلى الإسكندرية في المساء.

موعد انتهاء العاصفة دانيال

وتشمل المناطق التي ستتأثر بالعاصفة دانيال سيوة ومطروح والعلمين والإسكندرية، وتؤثر عليها بتساقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، كما تتأثر مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر برياح مثيرة للرمال والأتربة ويستمر نشاط الرياح حتى يوم السبت المقبل.


حالة الطقس اليوم 


ويسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

- درجات الحرارة فى القاهرة والوجه البحري العظمى 33 الصغرى 25 درجة مئوية.

تطهير الترع والمصارف.. استعدادات مكثفة لمتابعة حالة الطقس في بالبحيرة ارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم: رياح وأمطار

- درجات الحرارة فى السواحل الشمالية: العظمى 31 والصغرى 24 درجة مئوية.

- درجات الحرارة جنوب سيناء: العظمى 40 الصغرى 30 درجة درجة مئوية.

- درجات الحرارة شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

- درجات الحرارة جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 29 درجة مئوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دانيال العاصفة دانيال آثار العاصفة دانيال أمطار العاصفة دانيال اخبار العاصفة دانيال من السواحل الشمالیة العاصفة دانیال درجات الحرارة الوجه البحری شمال الصعید درجة مئویة مناطق من

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يوم الخميس، ثم تنخفض تدريجيا بدءا من الجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال النهار.

الخميس 4 يوليو

تشهد البلاد غدًا الخميس، طقسا شديد الحرارة، رطبا نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا تضرب أغلب الأنحاء.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 49 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس السبت 6 يوليو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟