كتب - محمود مصطفى أبو طالب:

أًصدرت وزارة الري والموارد المائية بيانا بشأن حالة الشواطئ بمحافظة مطروح، بالتزامن مع اليوم الثاني لوصول العاصفة "دانيال" لبعض مناطق من الجمهورية.


وأكد الري في بيانها، الثلاثاء، أنه فى ضوء متابعة حالة الشواطئ بمحافظة مطروح للاطمئنان على أعمال حماية الشواطئ نتيجة العاصفة "دانيال"، تابع مهندسي الإدارة العامة للساحل الشمالي الغربي بهيئة حماية الشواطئ حالة المناطق الحرجة ومشروعات الحماية القائمة، وتبين أن الوضع مستقر والحالة الفنية لمنشآت الحماية جيدة.


تشهد محافظات بجمهورية مصر العربية، تأثرا بالعاصفة دانيال لليوم الثاني على التوالي، سواء بهطول أمطار وهبوب رياح وانتشار الأتربة في الهواء وحجب نسبي للرؤية.

وهطلت أمطار متوسطة على محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، بينما حجبت الأتربة الرؤية نسبيًا في الاسكندرية، وكانت حارة في أسوان، أما في جنوب سيناء فسجلت درجة الحرارة 14 مئوية مع وجود رياح متوسطة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة دانيال تركت ليبيا، بعد أيام شبه كارثية، حيث تسببت في ارتفاع موج البحر ليصل إلى 8 أمتار، بجانب 80 كم/ساعة سرعة الرياح، وارتفاع مستوى الماء بسبب الأمطار لأكثر من متر في بعض مدن ليبيا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة محافظة مطروح العاصفة دانيال الشواطئ في مطروح

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين