الهناندة: موقف الوزارة واضح لا لبس فيه والقاضي بعدم رفع الأسعار 

أوضح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حول نية شركات الاتصالات برفع أسعار البطاقات الخلوية، وكذلك سبب بطء الانترنت.

اقرأ أيضاً : ارتفاع معدل التضخم في الأردن بنسبة 0.88% لشهر آب "فيديو"

وقال الهناندة خلال اجتماع عقدته لجنة الافتصاد النيابية، أن هناك فجوة قانونية وتنظيمية وتشريعية متعلقة بعقود الاشتراكات المدفوعة مسبقًا بعدم تحديد مدة للعقد، مضيفًا أن هناك نية لتحديد مدة العقد وعدم تركه مفتوحًا.

وأكد الهناندة أن موقف الوزارة واضح، لا لبس فيه، والقاضي بعدم رفع الأسعار على المواطنين حاليًا، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل بكل إمكاناتها على عدم السماح بتنفيذ هذا القرار.

ولفت إلى أن قانون الاتصالات يسمح للشركات المشغلة بتعديل الأسعار للمشتركين، إلا أن الوزارة لن تسمح بهكذا قرار تتخذه شركة فردية لوحدها، مبينًا "يجب أن يكون توافق وتدارس قبل اتخاذ هذه القرارات".

وأوضح أن عقود تلك الاشتراكات ليست عقود إذعان، وإنما تخضع لقانون الاتصالات ويتم متابعتها وإقرارها ضمن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

ونوه إلى أنه يحق للمشترك التخلي عن التزامه بالاشتراك الشهري في أي وقت يشاء دون أن يترتب عليه أي شيء.

من جانبه، قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، إنه تم تحويل موضوع رفع إحدى الشركات لأسعار البطاقات إلى وزارة الصناعة والتجارة والتموين، والتي بدورها ستتخذ الإجراء المناسب بعد التحقق منه.

وأضاف أنه ضمن قانون الاتصالات يحق للشركات المشغلة تعديل الأسعار، لكن ضمن شروط، منها: أن يتم الإعلان عنها قبل شهر من تنفيذها، وفي حال طعن أي مواطن بهذا التعديل يتم إيقافه لحين البت به قضائيًا.

وناقشت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات: (سرعة الانترنت، أسعار بطاقات الهاتف الخلوي).

وقال رئيسها النائب عمر النبر إنه ورد للجنة العديد من الشكاوى حول رفع إحدى شركات الاتصالات أسعار بطاقات الاشتراك الهاتف الخلوي دون أي إعلان مُسبق.

وطالب نواب بضرورة عدم رفع أسعار بطاقات الاشتراكات المدفوعة مسبقًا، مشددين على ضرورة تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الشركات للمواطنين.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات شبكات الانترنت وزارة الاقتصاد الرقمي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية

شهدت أسواق محافظة الغربية ارتفاعا كبيرا  في أسعار الخضراوات والفاكهة اختلفت أسواق الغربية بين الأسواق الرئيسية والأسواق العشوائية حيث ارتفعت الأسعار قليلا بالاسواق الرسمية مثل الحكمة وكفر عصام وقحافة بمدينة طنطا والارتفاع الجنوني للأسواق العشوائية البعيدة عن الرقابة.

ولوحظ الارتفاع الأكبر في الطماطم التي تعد الأكثر احتياجا للأسرة وعنصر هام في البيع و الشراء اليومي ومن الأسعار الغير مستقرة والتي تشهد أيضا ارتفاعاً مستمراً في الخضراوات والفاكهة بينما تشهد الأسماك ارتفاعً قليلاً في بعض الأحيان  وتراجع قليل أحيانا أخري  .

حيث سجل سعر الأسماك البلطي 90 جنيها متراجعا خمسة جنيهات عن الايام السابقة والسمك الروسي الماكريل 150 جنيه ليشهد ثبات في الأسعار 
وشهدت أسعار البيض ارتفاعاً جنونيا حيث سجل كرتونة البيض الأحمر 170 جنيه لتتواصل ارتفاعه بصورة مستمرة وكرتونة البيض البلدي 200 جنيه والبيض الابيض 160 جنيه للكرتونة.
وفي أسواق الخضروات ارتفعت الأسعار في أسواق القرى أكثر من المدن نظراً لبعد أسواق القرى عن الرقابة وكانت الأسعار كالآتي .
الطماطم سجلت 40 جنيها للكيلو والباذنجان 12 جنيها والبطاطس سجل 25 جنيه للكيلو وسعر البامية 40 جنيها للكيلو والفاصوليا البيضاء 60 جنيها والخضراء 30 جنيها للكيلو و اللوبيا البيضاء 80 جنيها للكيلو.
وفي أسواق الفاكهة لم يختلف الحال عن أسواق الخضار الذي سجل ارتفاعا مستمرا حيث سجل سعر العنب 40 جنيها للكيلو والموز 25 جنيها للكيلو والمانجو 30 جنيها للكيلو وسجل البلح 30 جنيها للكيلو والجوافة 30 جنيها للكيلو والتين 30 جنيها والتفاح 65 جنيه للكيلو والبلح الأصفر 80 جنيه.

مقالات مشابهة

  • الصحة توضح حقيقة حالات الإصابة بنزلات معوية.. وتطالب بعدم الالتفاف للأخبار المغلوطة
  • ارتفاع جديد في أسعار البيض.. والزراعة تطرح بأسعار مخفضة
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا
  • بعد ارتفاع الطماطم.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس والحكومة تدرس توسيع مبادرة ضبط الأسعار
  • ارتفاع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في أسواق الإسكندرية
  • ارتفاع أسعار الشنط 25% بالفجالة.. سبلايز التلميذ يصل لـ 3000 جنيه
  • ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز.. ومواطنون: "الحل في الحطب ونشارة الخشب"
  • ارتفاع لافت في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية
  • عاجل - ارتفاع.. حالة أسعار الذهب اليوم