صدى البلد:
2024-10-04@23:30:25 GMT

محمود ياسين: دوري فى الكتيبة 101 كان صعب | خاص

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

كشفت الفنان الشاب محمود  ياسين كواليس مشاركتة فى مسلسل الكتيبة 101 على هامش حضوره مهرجان القاهرة للدراما .

وقال محمود ياسين :" الدور كان مختلف عنى وصعب لإنى ممرتش بتجربة زى اللى الشهيد أحمد عصمت مر بها".

وأضاف محمود ياسين :" الدور كان صعب وتواصلت مع أهل الشهيد أحمد عصمت وكانوا بيساعدونى والجمهور كان راضى عن الدور".

نبذة عن مسلسل الكتيبة 101 

ويعتبر مسلسل  الكتيبة 101، امتدادا للأعمال الدرامية الفنية المهمة، التي تؤرخ جهود وبطولات رجال القوات المسلحةالمصرية، للمشاهدين، خلال حربهم ضد العناصر الإرهابية والتكفيرية.

أحداث مسلسل الكتيبة 101 

ويتناول مسلسل الكتيبة 101 بطولات هذه الكتيبة ورجالها البواسل، في التصدي للعناصر التكفيرية في العريشوسيناء، وسيرة الشهداء العطرة الذين جادوا بأرواحهم للدفاع عن أمن مصر وسلامتها، تلبية للقسم الذي أقسموه علىأنفسهم.

وظهر في كواليس مسلسل الكتيبة 101، عدة مشاهد للعمليات العسكرية للجيش المصري في عمق سيناء، للتصديللجماعات الإرهابية والتكفيرية، حيث يجسد الفنان آسر ياسين دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور، فيما يجسد الفنانعمرو يوسف دور رائد بالجيش المصري يدعى نور صلاح العزب.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

ويشارك في بطولة مسلسل الكتيبة 101 عدد كبير من نجوم الفن من مصر والوطن العربي بجانب عمرو يوسف، آسرياسين، وهم  فتحي عبدالوهاب، والفنان أحمد صلاح حسني كضيف شرف، والنجمة وفاء عامر وعدد كبير من النجوم، منإخراج محمد سلامة، وتأليف إياد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكتيبة 101 أعمال محمود ياسين

إقرأ أيضاً:

تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة مهرجان بورسعيد السينمائي، برئاسة الناقد السينمائي أحمد عسر، عن اطلاق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على الدورة الأولى من المهرجان “دورة محمود ياسين”، التي ستقام في الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر من العام الجاري.

وقال رئيس مهرجان بورسعيد السينمائي عن اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى “الأمر الطبيعى كون أن المهرجان يقام على أرض بورسعيد التى عندما يذكر اسمها فنيا يذكر محمود ياسين مقترنا بها، فهو إحدى العلامة السينمائية البارزة ، التى أضافت أعماله السينمائية قيمة فنية  كبيرة لتاريخ السينما المصرية “.

والنجم الراحل محمود ياسين هو أحد أبناء مدينة بورسعيد الباسلة، حصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة عين شمس في عام 1964، وعمل بالمحاماة في بداية حياته العملية، ثم التحق للعمل بالمسرح القومي، شارك خلال هذه الفترة في عدد من العروض المسرحية، منها: سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم.

وظهر محمود ياسين على شاشة التلفزيون من خلال المسلسل التلفزيوني الشهير في ستينيات القرن الماضي “القاهرة والناس”، ومن أبرز أدواره في السينما خلال نفس الحقبة “شيء من الخوف”، وكانت انطلاقته الكبرى في سبعينيات القرن الماضي، حيث أصبح أحد جانات السينما، بمجموعة ضخمة من الأفلام الرومانسية والدراما النفسية والاجتماعية، وبرز في الأعمال المأخوذة عن روايات أدبية.

ومحمود ياسين واحد من أبرز أعمدة السينما المصرية، بالإضافة إلى صوته المميز الذي وضعه في مكانه مختلفة بين نجوم عصره، وصاحب بصمة مهمة، كما جمعه ثنائيات مهمة مع أهم نجمات مصر على رأسهم فاتن حمامة، وسعاد حسني، ثم ميرفت أمين ونجلاء فتحي ونيللي، وغيرهن.

مهرجان بورسعيد السينمائي

وتقدم الناقد السينمائي أحمد عسر بمشروع  المهرجان إلى اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة؛ لإقامة مهرجان بورسعيد السينمائي، في النصف الأول من عام 2023،  سعياً منه لتعزيز النشاط السينمائي للمدينة كونه أحد أبنائها، وأرجع عسر اختيار موعد المهرجان في شهر ديسمبر حتى يكون مواكباً لشهر الاحتفال بالعيد القومي للمدينة.

ويعتبر عسر مهرجان بورسعيد السينمائي فرصة لـ تحقيق أهداف إيجابية على مستويات عدة، منها نشر الثقافة السينمائية ودعم السياحة بالمدينة، واكتشاف المواهب الجديدة، وإقامة الورش الفنية، وإتاحة الفرصة للجمهور لاكتشاف آفاق جديدة للسينما، والتفاعل مع صناعها، ودعم الأفلام المستقلة، وتشجيع الصناع خاصة من بورسعيد في كل تخصصات صناعة الأفلام.

main 2024-10-02Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بسنت شوقي: دوري في «العودة» مختلف تمامًا وبعيد عن شخصيتي الحقيقية
  • أحمد مالك يروج لمسلسله الجديد "مطعم الحبايب"
  • محمد رضوان يعلن بدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل "موضوع عائلي"
  • آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • أحمد العوضي يخوض السباق الرمضاني 2025 بمسلسل "فهد الملك"
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني