أكد هشام شكيوات، وزير الطيران المدني بالحكومة الليبية، إن الوضع في ليبيا سيء للغاية، وحجم الكارثة كبير يفوق قدرات الدولة في التعامل مع هذا النوع من الكوارث، وعدد الضحايا يتزايد بمرور الوقت وتجاوز عدد الوفيات 1500 مواطن إلى جانب ارتفاع عدد المفقودين، مشيرًا إلى أن فرق الإنقاذ وقوات الجيش في تسابق مع الزمن لانتشال الأحياء ومحاولة إرجاع الخدمات في المدينة من كهرباء واتصالات.

النواب الليبي: المساعدات المصرية بدأت تصل بتعليمات من الرئيس السيسي (فيديو) عاجل.. وزير الصحة الليبي: دفن 700 شخص حتى الآن ضحايا فيضانات درنة

وأضاف "شكيوات"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن 25% من مدينة درنة اختفى تمامًا من سطح الأرض، أما باقي أجزاء المدينة تضررت نتيجة انجراف المياه لمساكن المواطنين وأصبحت غير صالحة للسكن، مشيرًا إلى أن هذه المدينة تعيش وضعًا إنساني حرج للغاية، وهناك قلة في بعض المواد الغذائية بسبب الوضع المربك الذي يعيشه المواطنون.

وتابع، أن عدد ضحايا العاصفة يزداد كل دقيقة، وما زالت فرق الإنقاذ والجيش يعملون في منطقة درنة لانتشال المفقودين، لذلك لا يوجد رقم ثابت لعدد الضحايا أو المفقودين حتى الآن، متوقعًا ارتفاع أعداد الضحايا، موضحا أن عاصفة دانيال أثرت في حركة الملاحة الجوية، إذ توقفت تماما، والجو الآن في منطقة درنة طبيعي، كون العاصفة غادرت الأراضي الليبية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملاحة الجوية فرق الإنقاذ حركة الملاحة وزير الطيران المدني الحكومة الليبية الوضع في ليبيا ضحايا فيضانات حركة الملاحة الجوية عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد

استقبل الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار سامح الحفني، الوزير الجديد، بديوان عام الوزارة في أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب، والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، ولفيف من قيادات الوزارة.

وقدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسؤولية وزارة الطيران المدني، معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة المقبلة.

الطيار سامح الحفني

ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بجهوده الحثيثة وإدارته الواعية خلال فترة توليه مسؤولية الوزارة.

وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولى والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كل أنشطة القطاع.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران فى سطور
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • اتهام برلماني لسلطة الطيران المدني بـالفشل واستعداد لاستضافتها بعد مهلة شهر