قالت ماجدة الزايدي، عضو المجلس البلدي البيضاء في ليبيا، إنّ البيضاء تعرضت لعاصفة شديدة وسيول جارفة، طالت الكثير من المباني، ما تسبب في نزوح كثير من العائلات وغرق البيوت كاملة، وأصبجت الطرق غير صالحة للسير عليها، فضلا عن تضرر الصرف الصحي والبنية التحتيه للمباني.

البيضاء تحتاج الكثير من الدعم

وأضافت «الزايدي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ البيضاء تحتاج إلى الكثير من الدعم، وأي مبادرة من الحكومات الليبية بجانب مساعدة الأهالي لتصليح كل تلك المشاكل، يشكل المعني الحقيقي للتكاتف والتعاون، موجّهة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعرضه الدعم للبلدان المتأزمة وهي ليبيا والمغرب، كما بدأوا تسكين أكثر من 3000 عائلة متضررة بفنادق المدينة والمدارس وغيرها من الأماكن.

وتابعت أنّه بعد قليل سيبدأ تسكين عائلات متضررة من مدينة درنة، ومصر لها دور كبير وتعتبر صديقة دائمًا بـ الأزمات، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الأشقاء إنسانيا جوا وبحرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية العاصفة دانيال امطار اتربة سيول غرق

إقرأ أيضاً:

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رسالة الإسلام، التي جاء بها النبي، دعت إلى المحبة، التعايش، والبناء، وهي رسالة أخلاقية تدعو إلى التكاتف والتعاون لتحقيق التنمية والتقدم.

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو) عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، أن قول رسولنا الكريم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، دعوة لنا جميعا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان بناء أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا ومعرفيًا ونوعيًا من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة والاساليب المتطورة التي تتسق مع طبيعة العصر ومستجداته؛ لينطلق الانسان في تعامله مع غيره من خلال مبادئ سامية يعمها الخير والنفع والرفق والشفقة والرحمة لجميع الناس؛ لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف قائمًا على أساس من الحوار والإقناع دون إكراه أو إساءة.

وشدد، على أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم، وأن هذا البناء يتطلب تضافر جهود المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والشبابية والإعلامية، إضافة إلى دور الأسرة في تربية أبنائها على قيم أخلاقية سامية.

ودعا الرئيس السيسي، إلى تعزيز الجهود لمواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستواصل دعمها لجميع الجهود الرامية إلى بناء الإنسان وتعزيز القيم الأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا
  • نزوح الآلاف واشتعال المستوطنات.. خسائر إسرائيلية بسبب هجمات حزب الله