صراحة نيوز:
2024-07-06@14:55:28 GMT

مصر.. رفع حالة التأهب القصوى وتوجيه تحذيرات

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

مصر.. رفع حالة التأهب القصوى وتوجيه تحذيرات

صراحة نيوز – تشهد محافظة الإسكندرية في مصر، اليوم الثلاثاء، حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي تداعيات متوقعة للعاصفة “دانيال” التي من المتوقع أن تضرب المحافظة بأمطار ورياح.

وفقًا لهيئة الأرصاد المصرية، من المتوقع أن تشهد الإسكندرية تقلبات جوية تتمثل في نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 40 – 50 كم في الساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة، تصاحبها أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة.

وتتوقع هيئة الأرصاد بأن تتعرّض المحافظة إلى سقوط أمطار لتكون متوسطة الشدة ورعدية أحيانا مع استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية تصل سرعتها من 35- 40 كم/ ساعة. وأهابت محافظة الإسكندرية في بيان صادر اليوم الثلاثاء، بالمواطنين اتباع النصائح التالية:
توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار.
تقليل التحرك بالسيارات.
تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات.
عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.
عدم ركن السيارات تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن مال وأعمال الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن مال وأعمال الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من خان يونس، أن محافظة الشمال شهدت جنازة لتشيع 17 شهيدا، مضيفًا أن مخيم النصيرات شهد قصف تسبب في سقوط سيدتين.

وأضاف أبو كويك،  خلال مداخلة هاتفية، لفقرة "جولة المراسلين"، المُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"،  أن مدينة رفح الفلسطينية  تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين، فيما تحاول سيارات الإسعاف الدخول لأحياء منطقة السلطان والسعودي لانتشال الجثامين.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت أن الجيش انتقل لشمال القطاع، من أجل البدء في المرحلة الثالثة من الحرب، مؤكدًا أنها تقوم على عمليات برية غير محدودة وهذا يساهم في سقوط المزيد من الشهداء.

وتابع أن حركة النزوح كبيرة في القطاع، من المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس، مشيرًا إلى أن المنظمات الأممية أعلنت أن من كل 10 فلسطينيين ينزح 9 أشخاص.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير