مدينة على كوكب الأرض لا يزورها إلا أثرياء العالم، ولا يمكن السفر لها إلا إذا كانت ثروة المسافر إليها تتخطى المليار دولار، وذلك لغلاء الحياة فيها لدرجة لا يستوعبها العقل.

حمزة نمرة يحيي حفلَا ضخمًا في مدينة أوترخت الهولندية بهذا الموعد مهرجان العلمين الجديدة.. مدينة عالمية ساحرة على أرض مصر

مونت كارلو الفرنسية، مدينة الأحلام التي يتمنى أي إنسان السفر لها والعيش بها، لما فيها من رفاهية وحياة لا يعيشها إلا الملوك، إذ توفر المدينة الفرنسية كل ما تشتهيه الأنفس سواء على مستوى الفسح والحفلات والاستجمام أو على مستوى الأطعمة التي تزين بالذهب.

تعد مونت كارلو واحدة من أكثر الأماكن أمانًا على مستوى العام، إذ يخصص لكل 100 شخص ضابط لحراستهم وحمايتهم من أي ضرر قد يلحق بهم.

مونت كارلو هي جزء من مدينة موناكو الفرنسية الواقعة على ساحل الريفيرا وجبال الألب، إذ تطل المدينة بأكملها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ما يجعلها مقصد سياحي فريد من نوعه، وتعد من أقدم المدن الأوروبية إذ يرجع تاريخها لعصور ما قبل الميلاد، وحكمها الإغريق والرومان، واحتلها العديد من الجيوش الأجنبية، حتى تم استقلالها في القرن التاسع عشر.

وللسفر إلى مدينة مونت كارلو، طريق خاص، إذ يتم الوصول لها عبر مطار نيس الفرنسي من خلال الطائرات الهليكوبتر، أو من الممكن ركوب القطار الذي يربط بين باريس ومونت كارلو، وهناك أيضًا إمكانية للسفر لها من خلال الأتوبيس الذي يخرج من مدينة نيس الفرنسية.

مدينة مونت كارلوشكل الحياة في مدينة مونت كارلو

أما عن الإقامة في مونت كارلو، يعد السكن بها الأغلى على مستوى العالم، وذلك لأن أسعار الشقق تصل إلى 390 مليون دولار، أما عن الفنادق، فتضم المدينة حوالي 13 فندق على طراز فريد ومميز جدًا، وتتفاوت أسعار الإقامة بهم حتى أن سعر الليلة الواحد قد يصل إلى 40 ألف دولار.

ويعد فندق "دو باريس"، أشهر الفنادق في مدينة مونت كارلو إذ يرجه تاريخ إنشائه لعام 1864، ويصل سعر الليلة الواحدة به لـ 5000 دولار.

ومن أشهر الأماكن في المدينة، نادي مونت كارلو لليخوت، وهو عبارة عن مرسى ضخم يضم الكثير من اليخوت الفخمة من كل الأشكال والأحجام والتي يمتلكها أثرياء العالم ومن أشهرهم الملياردير الباكستاني شهيد خان، وتقام على هذه اليخوت حفلات سواء من خلال أصحابها أو تأجيرها لأشخاص آخرين بأسعار تصل لمليون دولار.

وتضم مونت كارلو الكثير من المحال والمولات التجارية المخصصة لأشهر الماركات العالمية، بالإضافة لمحال التحف والأنتيكات، والمطاعم التي تقدم أجمل الأكلات ذات المذاق الرائع، والتي تشتهر أيضًا باستخدام الذهب في الطهي، لذا فتعد المدينة من أجمل الأماكن على مستوى العالم في التسوق والتنزهه وحياة الرفاهية التي يحلم بها الكثيرون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحياة مونت كارلو الاثرياء الكوكب كوكب الأرض على مستوى

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم

إيسيدورا شيريش (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

حصلت أبوظبي، للمرة الثامنة على التوالي، على المركز الأول ضمن مؤشر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم للنصف الأول من عام 2024، وفقاً لتحديث جديد لمؤشر «معدلات الجريمة والأمن 2024» الصادر عن موقع «نومبيو».
وحافظت أبوظبي على الصدارة في التصنيف الدولي منذ عام 2017، وتصدَّرت قائمة عام 2024 التي ضمَّت 311 مدينة في العالم، ما يعكس جهود الإمارة المستمرة لضمان جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوّار. وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة، حيث حصدت إماراتها أربعة مراكز من أصل الستة مراكز الأولى.
وتعد إمارة أبوظبي من المدن الآمنة في العالم، بدرجة مؤشر جريمة منخفض بشكل كبير، يبلغ 11.8، فيما يبلغ مؤشر السلامة 88.2 - وهو الأعلى عالمياً. 
ويستخدم المؤشر مقياساً عكسياً، حيث تشير النقاط المنخفضة إلى المدن الأكثر أمناً، وتعد المدن التي يقل فيها مستوى الجريمة عن 20 من بين الأكثر أمناً، وهو التميز الذي حققته جميع المدن الإماراتية الأربع المدرجة في القائمة.
كما أن جودة الحياة والرعاية الصحية والسلامة تأتي ضمن ثمانية عوامل يأخذها موقع «نومبيو» في اعتباره عند وضع فهرس جودة الحياة لمنتصف العام، فيما تشمل العوامل الأخرى القوة الشرائية وتكلفة المعيشة، وغيرها.
وفي إصدار عام 2024 من فهرس جودة الحياة لمنتصف العام الحالي، تصنف أبوظبي في المركز الثامن عشر عالمياً والأول في منطقة الخليج العربي، بنقاط تبلغ 191.6.
كما أن الإمارة تتمتع بأحد أعلى درجات القوة الشرائية (158.5)، محققة المرتبة الحادية عشرة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • مدينة سنجة السودانية.. مدينة المروج والمراعي والصوفية والتنوع العرقي
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • مدير جهوي بوزارة السكنى وسياسة المدينة يفارق الحياة داخل مكتبه
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • بحث جديد: معدل التأثير النيزكي المفاجئ على المريخ يمكن أن يكون بمثابة "ساعة كونية"