أيمن المقابلة:  شركات تصنيع المطاعيم تجري دراسات حول أكثر أنواع الانفلونزا انتشارا سنويا، لإنتاج مطعوم فعال ضد آخر السلالات

أكد مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة الدكتور أيمن المقابلة، أن مطعوم الانفلونزا يمر بمراحل الفحص الأخيرة في مؤسسة الغذاء والدواء، للتأكد من مأمونيته.

اقرأ أيضاً : تحذير من الصحة العالمية قبل فصل الشتاء

وأضاف المقابلة أنه تم التعميم على المراكز الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة، لإعطاء الأولوية من المطعوم للفئات ذات الأخطار العالية.

وأشار إلى أن الوزارة توفر مطعوم الانفلونزا الموسمي إلى كبار السن الذين يتجاوزون ال60 عاماً بشكل مجاني.

وأفاد أن شركات تصنيع المطاعيم تجري دراسات حول أكثر أنواع الانفلونزا انتشارا، لإنتاج مطعوم فعال ضد آخر السلالات المنتشرة عالميا، والحماية منها. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الانفلونزا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة» صمام أمان لذوي الهمم في مصر.. كيف قدم الدعم لهم؟

تولي الدولة المصرية اهتمامًا بالغًا لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل جاهدة على توفير حياة كريمة لهم، ويلعب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة دورًا محوريًا في صياغة السياسات وتقديم الدعم اللازم لتلك الفئة، ساعياً إلى دمجهم في المجتمع وتوفير كافة حقوقهم.

إعداد السياسة العامة المتعلقة بتأهيل ذوي الهمم

وقالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن المجلس يبذل قصارى جهوده من أجل توفير الدعم اللازم لذوي الهم، ويعتبر قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أحد أهم الخطوات في سبيل حماية تلك الفئة من المجتمع،«هناك أكثر من محور نعمل عليه في القومي للإعاقة، أهمها هي محور رفع الوعي، لابد من انتشار حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوعية المواطنين بها حتى نتمكن من الوصول إلى النتائج المرجوة». 

وأضافت أن المجلس القومي للإعاقة معني بإعداد السياسة العامة للدولة المتعلقة بتأهيل ودمج الأشخاص ذوي الهمم، ومتابعة تنفيذها وتقييم نتائجها، في مجالات الصحة، التعليم، والعمل، ومعالجة التحديات التي تواجههم، وذلك بناء على ما حدده القانون.

التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية 

ولفتت إلى أنه من المهام الأساسية للمجلس التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة لضمان تطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما يُقدم المقترحات اللازمة لتعديل السياسات والبرامج ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، يُسهم المجلس في إعداد تقارير دورية تبرز جهود الدولة في هذا المجال، ويعرض نتائج أعماله على الجهات المعنية مثل رئيس الجمهورية ومجلس النواب.

وأكدت أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يمثل أيضًا صوت الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافل الدولية، حيث يسجل عضويته في المؤتمرات والمنظمات المعنية بقضايا الإعاقة، مما يعكس التزام الدولة بتعزيز حقوق هذه الفئة الهامة.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» صمام أمان لذوي الهمم في مصر.. كيف قدم الدعم لهم؟
  • مسئول أردني: مصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الأوبئة ونتطلع دائما للتعاون
  • خطر الأوبئة يحاصر السوادن وسط تدهور القطاع الصحي
  • بقرار من كامل الوزير.. صرف 750 جنيها منحة مدارس لهذه الفئة
  • «أمطار وسيول».. كيف تتعرض مصر لمنخفض السودان الموسمي في فصل الخريف؟
  • ينتشر بسرعة.. هل تتشابه أعراض متحور كورونا XEC مع السلالات القديمة؟
  • متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. ماذا قالت «الصحة» عنه؟
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»
  • معهد الفلك يوضح تفاصيل خسوف القمر وأماكن رؤيته اليوم الأربعاء