توج زوجي المنتخب المصري للخماسي الحديث المكون من ملك إسماعيل وفريدة أبو هاشم بالميدالية الذهبية لمسابقة تتابع السيدات في افتتاح منافسات بطولة العالم للناشئين تحت 21 عاما للخماسي الحديث والمقامة خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري بمدينة دروسكينينكي الليتوانية.

وأحرز الزوجي المصري الميدالية الذهبية برصيد  1103 نقطة متقدمًا على زوجي المجر المكون من سارة دوركا وليلي باسا الذي فاز بالفضية محققًا 1052 نقطة، وزوجي ليتوانيا المكون من تيجا باكينكيتي وجيدري جوديليت الذي حقق البرونزية برصيد 1011 نقطة.

وتقام بعد قليل مسابقة تتابع الناشئين بمشاركة الزوجي المصري المكون من مازن طارق ومحمد حسام.  وتضم قائمة المنتخب المصري 4 لاعبين، وهم "محمـد الجنـدى ومعتـز وائـل ومـازن طـارق ومحمـد حسـام"، وتشهد قائمة الفتيات مشاركة الرباعي "ملـك إسماعيل وأميـره قنـديـل وفريدة أبو هاشم وزينة عامر". 

ويترأس البعثة المهندس عمـرو شمـس، كما تضم يـاســر حفنـي المستشار الفني ومدير الرياضي، وعمـــرو سـيــد المدير الفني، ومـؤمـن سيــد المدير الفني للسلاح، ومحمـد العسـال المدير الفني للسلاح، وديفيـد عادل المدير الفني للسلاح، وعبد الرحمن عادل المدير الفني للسلاح، وإبـراهيـم سكـــر المدير الفني للرماية، وهشــام سليمـان المدير الفني للضاحية والدكتور محسن حسني للعلاج الطبيعي والتدليك. 

الجدير بالذكر أن مصر حققت ميداليتين بواقع ذهبية وفضية في النسخة الماضية من بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في بـولنــــدا  2022 .

حيث توج الفريق المكون من (محمـد الجنـدي - معتـز وائل – عمـر وائـل) بذهبيــة ‏ الفـرق، واحرز محمــد الجنــدي فضيـــة  الفردي فيما حصل الفريق المكون من (يـوسـف قـرنـي – اميرة قنديل) علـى المركـز الـرابـع ‏ فى التتابع المختلـط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتخب المصري للخماسي الحديث بطولة العالم للناشئين المکون من

إقرأ أيضاً:

فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة

فازت فرقة إكس باند السودانية بالجائزة الأولى في مهرجان (هي للفنون) الذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة.

القاهرة: التغيير: عبدالله برير

وتتالف الفرقة من أندى كمال، ابنة الموسيقار الدكتور كمال يوسف، و منار عباس، نويا، شيمون، أحمد راشد ومحمد السماني.

وتعد المسابقة  جزءا من مهرجان  سنوي يقام  فى القاهرة والإسكندرية بعنوان (هى الفنون) ويتكون من جزئين، الشق الاول يتعلق بعروض من فرق مختلفة  اتت لمصر لتقدم أعمالها من اسبانيا و ايطاليا و بلدان أخرى.

ويبنى الشق الثاني على مسابقة بين عشرة مشاركين بيتم اختيارهم من أصل 30 حيث اقيمت المنافسة على جائزتين.

وبدأت فرقة (xband)  من السودان في العام 2021، وشرعت في تأسيس ستديو خاص بها ليقدم اعمالا سودانية  بطابعنا محلي من  اغاني الحقيبة و مؤلفات خاصة.

تقول عضو الفرقة أندى كمال لـ (التغيير): “بعد الحرب افترقنا لفترة طويلة بسبب ظروف السفر القسري وعدنا بعد ذلك  وتجمعنا مجددا فى مصر بصورة جزئية وغاب عدد من   أعضاء الفرقة وانضم لنا عضوان جدد هنا في القاهرة”.

وتضيف كمال: “بخصوص الجزء النسائي من الفرقة، نحن في الأصل صديقات درسنا في جامعة واحدة، بدأنا نشاطنا قبل تشكيل الفرقة بشكلها الحالى وقمنا بإنتاج اعمال، وواصلنا مشوارنا في مصر وأنجزنا عملين واحد لمارس ويحكي عن معاناة النساء فى الحرب والثاني مدحة نبوية (يا ليلى) فى محاولة لحفظ التراث السوداني والتوعية بأهمية حفظه فى ظل الظروف الحالية ضمن مشروع (تراثنا سودانا)”.

وحول  شعورهم تجاه الفوز بجائزة هي للفنون، تقول أندى: نحن بالتاكيد  سعداء  بأن نضع بصمة فى المهرجان و لو فى جزء منه و يكون  هناك  صوت للسودان وسط كل المشاركات العاليمة و المصرية.

وأضافت: “الفوز يعتبر تحفيزا للفرقة لان كل التدريبات كانت بمجهودات و دعم ذاتي”.

واستدركت: “لم نكن لنتوقف عن نشاطنا حتى لو لم نفز، ولكن هذا يعطي الأعضاء دافعا للاستمرار وعدم الاستسلام فى الظروف الصعبة فى السودان”.

وشاركت (إكس باند) في المهرجان بأغنيتين كانت الاولى عن السلام وتدعو لوقف الحروب للفنان ود الزين، والثانية عن حال الشباب في الغربة، الثانية من كلمات وألحان أندى كمال”.

تقول أندى في ختام حديثها: “أنا شخصيا فرحتي تجاه الجائزة لا تضاهى  بدعم السودانيين للسودانيين في الوقت الحالي، الآن نحن نحتفل مع بعضنا بكل الانجازات صغيرة كانت أو كبيرة وهذا يتضح من خلال فرحة الناس وردود أفعالهم حول فوزنا بالجائزة، هذا أمر مثل لنا الكثير”.

الوسومإكس باند الفنون الموسيقى السودانية

مقالات مشابهة

  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • بعد زفافها.. معلومات عن فاطمة عادل أحدث عروس في الوسط الفني
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • لهذا السبب اعتذرت غادة عادل عن مسلسل “سيد الناس”
  • غادة عادل تنضم لـ أبطال مسلسل المداح 5 رمضان 2025
  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • ياسر الرشيدي ينضم للكادر الفني لناشئي السويق
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً