العاصفة دانيال.. صرحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إيمان شاكر، أن تأثير العاصفة «دانيال» سيمتد خلال الساعات القادمة إلى كافة سواحل المناطق الشمالية في مصر.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية في تصريحات خاصة، أن الأمطار ستكون ما بين غزيرة ومتوسطة، مشيرة إلى أن غدا سيمتد تأثيرها إلى الداخل حيث سيؤثر على محافظات الوجه البحري، والمناطق الشمالية ستكون الأمطار أكثر شدة من المناطق الداخلية.

كما أكدت إيمان شاكر أن المناطق الداخلية لمحافظات الوجه البحري ستشهد أمطارا من خفيفة إلى متوسطة، كما ستشهد القاهرة أمطارا خفيفة مساء يوم الثلاثاء، مع استمرار نشاط الرياح.

المناطق المتضررة من العاصفة دانيالدرجات الحرارة غدا

وكشفت أن درجات الحرارة المتوقعة غدا، ستشهد انخفاضا بمقدار 3 درجات مئوية مقارنة باليوم، كما سيكون له تأثير على حركة الرياح الشمالية الغربية، مطالبة المواطنين بعدم القلق على مصر من العاصفة.

وأشارت إلى أن المناطق الأكثر تضررا ستكون منطقة غرب محافظة مطروح، حيث تتعرض إلى أمطار غزيرة ومتوسطة، مع نشاط للرياح في هذه المناطق مضيفة أن العواصف المثيرة للأتربة سيمتد تأثيرها على القاهرة خلال اليوم فقط، على أن تنتهي غدا.

وأكدت أن هذا المنخفض الجوي بدأ على منطقة البحر المتوسط، وبلغت قيمة الضغط 990 بار، وأدت إلى أمطار غزيرة وفيضانات على دولة اليونان وتركيا الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه أول أمس وصل إلى دولة ليبيا وأثر عليها بأمطار غزيرة، حيث وصلت ارتفاع الأمواج إلى 8 أمتار، وسرعة الرياح وصلت إلى 80 كيلو متر في الساعة.

المناطق المتضررة من العاصفة دانيالمناطق سقوط الأمطار

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية مسبقا أن القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية تشير الي شكل العاصفة علي الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وستسبب العاصفة أثرا ملحوظ علي أقصي غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والاتربة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار علي المناطق التالية:

- السلوم

- مطروح

- سيوة

وتمتد إلي الإسكندرية مساءً، كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

اقرأ أيضاًالبرهان يعزي رئيس المجلس الرئاسي الليبي في ضحايا العاصفة دانيال

الداخلية الليبية: صعوبات في البحث عن المفقودين جراء العاصفة دانيال

ما علاقة الرائحة المنتشرة في الجو بالعاصفة دانيال؟.. الأرصاد تجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصفة دانيال عاصفة دانيال السواحل المناطق المتضررة من العاصفة دانيال العاصفة دانیال من العاصفة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة باتجاة خليج العقبة كذلك على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة